الرياضي

الاتحاد

بطولة العالم للتزلج على الأمواج تعود إلى ياس للعام الثاني

جانب من منافسات سابقة في ياس (من المصدر)

جانب من منافسات سابقة في ياس (من المصدر)

(أبوظبي - الاتحاد)
تستعد ياس ووتروورلد أبوظبي، لاستضافة أبرز الرياضيين العالميين للمشاركة ببطولة العالم للتزلج على الأمواج 2014 التي تستضيفها الحديقة للمرة الثانية على التوالي وتقام من الخميس إلى السبت المقبلين.
تُنظّم البطولة براعية «أوكلي» و«جو برو» وفندق كراون بلازا - جزيرة ياس، وقد اختار المنظمون ياس ووتروورلد أبوظبي لاستضافة هذه البطولة العالمية للسنة الثانية على التوالي بعد النجاح الذي أحرزته العام الماضي، بالإضافة إلى أن الحديقة تضم أكبر حوض من نوعه للتزلج على الأمواج الصناعية في العالم.
سيشارك في البطولة أكثر من 14 دولة من جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن تحقق المزيد من النجاحات عن البطولات السابقة، وسيتمكن محبو هذه الرياضة من حضور البطولة مجاناً ابتداءً من الثانية بعد الظهر في ياس ووتروورلد ليشجعوا فريقهم المفضل من بين الدول المشاركة منها أميركا «أبطال العام الماضي»، بالإضافة إلى جنوب أفريقيا وإسبانيا وفرنسا والمكسيك وروسيا.
ويضم فريق الإمارات، الذي حلّ ثالثاً العام الماضي أمهر الرياضيين في هذه الرياضة ومن بينهم محمد إبراهيم درويش الذي يستعد لتقديم أفضل ما لديه هذا العام لإحراز المركز الأوّل، وكانت التدريبات المتواصلة قد بدأت مع برنامج تدريبي أطلقته ياس ووتروورلد في مارس من العام الماضي، حيث بذل الفريق جهوده من أجل تحسين مهاراته.
ويدير بطل العالم الحالي كلايتون باركر هذا البرنامج وهو سيشارك هذا العام مع التوقعات بإحراز اللقب في فئة التزلج على الأمواج بواسطة لوح بدون أربطة مستفيداً من أفضلية الأرض.
وفي هذا الإطار، قال تيم مو، مدير عام ياس ووتروورلد أبوظبي: «نتمنى حظاً موفقاً لفريق الإمارات بهذه البطولة، حيث نأمل تتويج بطل محلي في هذه الرياضة على أرض الإمارات لأول مرة في بطولة العالم للتزلج على الأمواج، ونرى أن فريق الإمارات في أتم استعداداته وننتظر بشغف إنطلاق البطولة.
وأضاف: «تعد ياس ووتروورلد رائدة في مجالها، إذ تقدم خمسة ألعاب مائية هي الأولى من نوعها على مستوى العالم كما أنها تضم أكبر حوض للأمواج الصناعية في العالم، الأمر الذي يجعلها المكان المثالي لاستضافة هذه البطولة وبالتالي لتدريب وتطوير مهارات أبطال المستقبل من دولة الأمارات».
وتابع: «مع مشاركة 14 دولة وتنامي عدد المشاركين في الدورات التدريبية أسبوعياً، من الواضح أن رياضة التزلج على الأمواج تحظى بشعبية متزايدة في الإمارات ونحن نتطلع للترحيب بضيوفنا من المنطقة والعالم ليكونوا شاهدين على هذا الحدث الممتع».
من جهته، قال كلايتون باركر، بطل العالم الحالي والذي سيمثل الإمارات في البطولة: «بعد تحقيق أداء عالٍ العام الماضي، قمنا بتدريبات متواصلة في ياس ووتروورلد ونحن واثقون من حظوظنا للفوز في البطولة، ستكون عطلة نهاية أسبوع حافلة بالحماس والتشويق وسنستمتع بمنافسة الدول الأخرى لنحصل على اللقب».

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر