الرياضي

الاتحاد

الجيش المصري يتفوق على الشارقة في البطولة الدولية للسلة

الشارقة (الاتحاد)
فاز فريق الجيش المصري على الشارقة في ثاني أيام بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة والمقامة بصالة نادي الشارقة وبفارق كبير بلغ 36 نقطة 80-44، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى في البطولة التي تستمر حتى الأربعاء المقبل.
كما شهدت الجولة، تعزيز النصر السعودي صدارته للمجموعة الثانية بالفوز الثاني على التوالي والذي جاء على حساب فريق الجامعة الأميركية بالشارقة 79- 66.
في المباراة الأولى فرض لاعبو الفريق المصري سيطرتهم على مجريات اللعب خلال الشوط الأول، من خلال الاعتماد على الدفاع الضاغط بطول الملعب، واللعب تحت سلة الخصم، مما جعل الجيش يحسم الشوط الأول بفارق كبير بلغ 22 نقطة وبنتيجة 47-15 بالأفضلية في الربعين الأول والثاني بواقع 17-9 و30-6 من خلال التألق اللافت لكل من محمود محمد والمحترف مبلدون أمريس.
ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الفريق المصري تعزيز فارق النقاط الذي بلغ مع نهاية الربع الثالث إلى 39 نقطة «24-15»، قبل أن يتمكن الشارقة من التقاط أنفاسه خلال الربع الأخير الذي حقق فيه التقدم 14-11 التي لم تكن كفيلة للملك سوى بتقليص الفارق مع نهاية المباراة إلى 36 نقطة. وفي المباراة الثانية لم يجد الفريق السعودي صعوبة في حسم الشوط الأول للقاء فريق الجامعة الأمريكية، بتألق النصر في الربعين الأول والثاني 25-18 و18-10، إلا أن إصرار فريق الجامعة الأميركية على العودة بالمباراة ومن خلال الاعتماد على نمط اللعب السريع والدفاع الضاغط بطول الملعب أتاح لهم القدرة على تقليص فارق النقاط إلى سبع مع نهاية الربع الثالث بنيلهم الأفضلية بنتيجته 22-14، ليعاود النصر التقدم والسيطرة ويحقق في النهاية الفوز الثاني على التوالي بالأفضلية في هذا الربع 22-16.
وتحصل الفرق المشاركة اليوم على راحة على أن تعاود منافسات الدور نصف النهائي يوم غد.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر