الاتحاد

الرياضي

"أبيض الشباب" يتغلب على ماليزيا بهدف النقبي

 جانب من مباراة منتخبنا مع نظيره الماليزي

جانب من مباراة منتخبنا مع نظيره الماليزي

كسب منتخبنا الوطني للشباب، تجربته الودية الأولى أمام نظيره الماليزي تحت 18 عاماً بهدف عبد الله النقبي في الدقيقة 80 في المباراة التي جرت اليوم على ستاد شاه علم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ضمن معسكر الأبيض الإعدادي لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي تستضيفها الإمارات نوفمبر المقبل.
ويخوض منتخبنا ثلاث تجارب أخرى خلال معسكره الذي يختتم 15 أكتوبر، حيث يواجه منتخب تايلاند الثلاثاء، على أن يلتقي المنتخبان في المباراة الثانية الخميس المقبل، فيما ستكون المباراة الرابعة والأخيرة للأبيض أمام نظيره الفيتنامي 14 أكتوبر الجاري.
وأشرك الجهاز الفني لمنتخبنا 23 لاعباً خلال المواجهة الماليزية، حيث استهل اللقاء بتشكلية غلبت عليها عناصر الاحتياطي ولعبت بتنظيم 4- 3- 3 بداية من الحارس حسن حمزة، ورباعي خط الدفاع عامر هلال وسيف المقبالي ومحمد حمدان وخميس علي، وفي الوسط خالد جلال وحمد إبراهيم وسالم علي، بجانب ثلاثي المقدمة خالد درويش وخالد طارق ويوسف أحمد.
وقدم منتخبنا أداء متوسطاً خلال الشوط الأول، حيث كانت الأفضلية في بداية اللقاء لمصلحة أصحاب الأرض، الذين شنوا عدداً من الهجمات دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الأبيض، فيما بسط المنتخب سيطرته على مجريات الحصة الثانية بفضل الانتشار الجيد للاعبيه والحركة الدؤوبة لفرج جمعة وأحمد برمان في وسط الملعب، بجانب وليد عمبر على الجهة اليسرى وسيف راشد على الجهة اليمنى.
وأهدر خط هجوم الأبيض عدداً من الفرص السانحة للتسجيل، كانت كفيلة بتحقيق فوز عريض، حتى حلول الدقيقة الـ80، حيث تمكن عبد الله النقبي من تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد متابعته تمريرة فرج جمعة.
بدوره، اعتبر عبد الله سلطان مشرف المنتخب أن المعسكر الإعدادي للمنتخب يسير في الاتجاه الصحيح وفق البرنامج المعد من قبل الجهاز الفني، مؤكداً حرصهم في اللجنة الفنية على توفير كل الدعم للمنتخبات الوطنية، خاصة المنتخب الحالي الذي سيمثل الدولة في نهائيات كأس آسيا.
وذكر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة يوسف السركال يحرص على توفير الدعم لكل المنتخبات الوطنية، مشيداً في الوقت نفسه بجهود الإدارة الفنية التي تعمل بصورة دائمة على توفير احتياجات المنتخبات والتنسيق لبرامج الإعداد والمباريات الودية.
وأكد سلطان، أن البرنامج الإعدادي لأبيض الشباب سيتسمر عقب العودة إلى الإمارات بأداء ثلاث مباريات أخرى، جارٍ الترتيب النهائي لها، مؤكداً أن الطموحات كبيرة بتحقيق نتائج إيجابية خلال المرحلة المقبلة.

كلام صورة
جانب من مباراة منتخبنا مع نظيره الماليزي (من المصدر)

اقرأ أيضا

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس الأقل تهديفياً له على مدار 10 سنوات