الرياضي

الاتحاد

الرياضيون يحتفلون بـ«يوم العلم» لدعم الولاء للوطن

من احتفالات الرياضيين بيوم العلم العام الماضي (الاتحاد)

من احتفالات الرياضيين بيوم العلم العام الماضي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)
تنظم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الثانية عشرة من ظهر اليوم احتفالاً بيوم العلم في مقر الهيئة في دبي، وسيتم خلال الاحتفال رفع علم الدولة بحضور إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة، والأمناء المساعدين، وذلك بالتزامن مع احتفالات شعب الإمارات وقيادته بـ «يوم العلم» تعزيزاً لمكانته وترسيخاً لاحترامه.
وتحتفل الأسرة الوصلاوية بـ«يوم العلم»، الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في احتفالية تؤكد التماسك والوقوف يداً واحدة خلف القيادة الرشيدة، وتماشياً مع النهج الرياضي الكبير وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.
وأكد أشرف أحمد المدير التنفيذي للنادي، أنه في ظل الدعم اللامحدود من سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي الوصل، وبمتابعة وتوجيهات راشد بالهول، رئيس مجلس إدارة نادي الوصل، تحتفل أسرة النادي بهذا اليوم الجميل من خلال تأكيد روابط الوحدة والتماسك بين الجميع في وطننا الكبير.
وقال أشرف أحمد: «يجسد هذا اليوم برفع العلم، مجموعة من القيم التي تتصدرها قيمة الوحدة الوطنية، والمتمثلة في العلم الذي يعكس اتحاد سبع إمارات تحت مظلة دولتنا الرشيدة والقيادة الحكيمة، الأمر الذي من شأنه تعزيز أواصر الولاء والانتماء بين صفوف أفراد المجتمع».
وأضاف: «هناك برامج ومبادرات وفعاليات متنوعة، من شأنها أن تسهم في تحقيق هدفها المتمثل في تبني مقومات المواطنة الصالحة وتعزيز ولاء المواطنين والمقيمين كذلك للمرتكزات، التي قام عليها اتحاد الدولة، إلى جانب تعزيز الانفتاح الحضاري وترسيخ مفهوم التعايش السلمي مع مختلف الجنسيات والأعراق».
وأكد إبراهيم البناي، رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، أن يوم العلم هو مناسبة وطنية من نوع خاص، نثمن فيه الدور الكبير الذي يلعبه العلم لتوحيدنا تحت رايته، خاصة أننا الإماراتيون نعرف جيداً قيمة الاتحاد تحت قيادة واحدة، والأجيال الصاعدة تتعلم من مثل تلك المناسبات الوطنية، حب الوطن والانتماء له والعمل من أجل خدمته.
وأضاف: «دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إلى الاحتفال بيوم العَلم برفعه بشكل موحد اليوم عند الثانية عشرة ظهراً، إنما هي دعوة لإظهار حب الوطن والتأكيد على مدى الانتماء لهذه الأرض الغالية».
على الجانب الآخر، أكد جمال العبدولي أمين عام النادي، أن عنصر الولاء والانتماء هو ما يهمنا في هذه المناسبة العظيمة، فلا نستطيع أن نتقدم خطوة للأمام إلا ونحن يد واحدة ونعمل تحت قيادة واحدة.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!