الرياضي

الاتحاد

بني ياس يعبر الجزيرة ويعزز صدارته للدوري

من مباراة سابقة بين بني ياس والجزيرة (الاتحاد)

من مباراة سابقة بين بني ياس والجزيرة (الاتحاد)

أسامة أحمد (الشارقة)
عزز بني ياس صدارته لدوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة بفوزه على الجزيرة 3 - 1 بنتيجة الأشواط 25 - 23، 18 - 25، 36 - 34، 25 - 23 بعد مباراة حماسية أقيمت مساء أمس الأول بصالة المعهد البترولي في ختام الجولة الرابعة، ليحقق «السماوي» فوزه الرابع على التوالي حاصدا العلامة الكاملة 12 من 12.
كانت الندية العنوان البارز لموقعة أبوظبي فيما طغى الحماس الزائد على الفنيات في بعض مجريات المباراة والتي شهدت توتراً ومشادات كلامية في شوطها الرابع ليشهر الدولي محمد أحمد الشامسي حكم المباراة العديد من البطاقات الملونة.
جاء الشوط الأول قوياً نقطة هنا وأخرى هناك مما كان له انعكاس إيجابي على الفنيات لينجح «السماوي» في الفوز بنتيجته فيما عاد الجزيرة ليكسب محصلة الشوط الثاني.
وشهد الشوط الثالث إثارة كبيرة والذي يعد أطول شوط في الدوري حتى الآن والذي استمر لمدة 55 دقيقة قدم من خلاله الفريقان مجهودا كبيرا كان له المردود الفني على مستوى هذا الشوط والذي انتهى لصالح بني ياس 36 - 34.
ويستمر مشهد التكافؤ في الشوط الرابع رغم ما حدث فيه من مشادات كلامية وإنذارات من حكم المباراة لينجح «السماوي» في الفوز بنتيجته 25 - 23 وبالتالي محصلة اللقاء 3 - 1 لينجح في تخطي عقبة الجزيرة والذي قدم مباراة جيدة رغم الخسارة.
وبالصالة الحمراء عمق الأهلي جراح الوصل بفوزه عليه 3 - 1 ليستعد «الفرسان» نغمة الفوز بعد الهبوط الاضطراري للطائرة الحمراء في حتا الجولة الماضية.
كما فاز الشباب على عجمان 3 - صفر في المباراة التي أقيمت بالصالة البرتقالية ليحقق «الجوارح» فوزه الثالث على التوالي في المسابقة دون خسارة رافعاً رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات.
وتنطلق الجولة الخامسة يوم الجمعة المقبل حيث يلتقي عجمان مع الرمس في مباراة صعبة على الفريقين بعد المفاجأة التي فجرها أبناء الرمس في الجولة الماضية بعبور الوحدة 3 - 1 فيما خسر «البرتقالي» أمام الشباب.
كما يلتقي الجزيرة مع الشباب في مواجهة ساخنة ستحدد معالم الصدارة وحتا مع بني ياس والعين مع الأهلي في مواجهة ساخنة أيضاً، حيث يتطلع «الزعيم» إلى فوزه الرابع على التوالي بعد حصوله على العلامة الكاملة من مبارياته الثلاث التي لعبها في المسابقة.
وتستكمل مباريات الجولة يوم السبت المقبل حيث تستضيف الصالة الصفراء لقاء الوصل والنصر.
من ناحية أخرى، عمل التونسي المنصف بالعايبة مدرب الوحدة على مراجعات وقراءات مستمرة في الفريق بعد خسارته أمام الرمس في مفاجأة من العيار الثقيل فيما ظهر محمد المعمري لاعب الجزيرة وبني ياس في تدريبات الفريق من أجل التعاقد معه خلال أيام.
وخضع اللاعب الجديد أحمد جمعة لبرنامج تدريبي مكثف من أجل المشاركة مع الفريق بعد أسبوعين وفق البرنامج الموضوع من الجهاز الفني، نظراً لابتعاد اللاعب عن حساسية المباريات خلال المرحلة الماضية حتى يتم تجهيزه بالصورة المثالية، التي تؤهله لتقديم الأفضل مع الفريق.
وشارك عمر سالم أحد الوجوه الجديدة مع الفريق في الدوري فيما خضع التونسي وليد عباس لبرنامج علاجي مكثف بعد الإصابة والتي حرمت الفريق من جهوده في مباراتي بني ياس والشباب.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»