الاتحاد

الاقتصادي

2.230 مليار درهم أرباح «إعمار مولز» بنمو 7 %

زوار لدبي مول (من المصدر)

زوار لدبي مول (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

حققت شركة إعمار مولز 2.23 مليار درهم أرباحا صافية خلال العام 2018، بنمو نسبته 7 % مقارنة مع 2.086 مليار درهم في 2017.
ووصلت إيرادات السنة المالية 2018 إلى 4.446 مليار درهم، بنمو نسبته 23 بالمئة مقارنة بإيرادات 2017 البالغة 3.629 مليار درهم.
وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: «يشهد قطاع مراكز التسوق والتجزئة تنافسية عالية في المرحلة الراهنة، ولا شك بأن الأداء الناجح لـ «إعمار مولز» خلال عام 2018 هو انعكاس للركائز الاقتصادية القوية التي تنعم بها دبي، بالإضافة إلى الافتتاح الناجح لتوسعة منطقة الأزياء «فاشن أنيو». وسنواصل بذل كل جهد ممكن للمساهمة في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية الوطنية، من خلال الاستثمار في أصولنا لتقديم تجارب تسعد المقيمين والزوار القادمين إلى دبي من كافة أنحاء العالم على حد سواء.
ونجحت «إعمار مولز» في تبوء مكانة رائدة بفضل استثماراتها المستمرة في المفاهيم المبتكرة والخيارات الجديدة التي تلاقي تطلعات الجيل الجديد من العملاء».
ومن جانبه، قال باتريك بوسكيه-شافان، الرئيس التنفيذي لشركة «إعمار مولز»: «تعكس النجاحات المتواصلة التي يحققها «دبي مول» - الذي احتفلنا العام الماضي بمرور 10 سنوات على افتتاحه- القيمة المضافة التي تقدمها الشركة لقطاع تجارة التجزئة في المنطقة.
ويواصل فريقنا التركيز على تقديم تجارب استثنائية للعملاء، بالتزامن مع تنفيذ خطط التوسع الطموحة التي لا تقتصر على تطوير الأصول الجديدة عالمية المستوى، بل وتتضمن تعزيز استراتيجيات التسويق المتكاملة والتحول الرقمي التي توفر قيمة أكبر لأصحاب المصلحة على المدى الطويل».
وخلال عام 2018، احتفل «دبي مول» بالذكرى السنوية العاشرة لافتتاحه، بالإضافة إلى افتتاح توسعة منطقة الأزياء «فاشن أنيو»، مما ساهم في ترسيخ مكانته كوجهة عالمية للموضة الفاخرة. ومع إضافة أكثر من 150 متجراً جديداً، يضم «دبي مول» حالياً ما يزيد على 1350 منفذاً تجارياً وأكثر من 170 مطعما ومقهى.
وحافظ «دبي مول» على موقعه كوجهة التسوق والترفيه الأكثر استقطاباً للزوار في العالم، مستقبلاً 83 مليون شخص في 2018، بنمو نسبته 4 بالمئة مقارنة بـ 80 مليون زائر توافدوا إليه في كل من السنوات الأربع السابقة.
وفي إطار استراتيجية التسويق الشاملة التي تنتهجها «إعمار مولز»، واصلت الشركة العمل على تعزيز الكفاءة التشغيلية لموقع «نمشي» الرائد في الشرق الأوسط لتسوق الأزياء ومنتجات الجمال عبر الإنترنت، والذي استحوذت «إعمار مولز» على حصة مسيطرة فيه في أغسطس 2017.
وأثمرت هذه الخطوة عن تحقيق «نمشي» لمبيعات بقيمة 849 مليون درهم (231 مليون دولار) خلال عام 2018، بنمو نسبته 16 بالمئة مقارنة بالمبيعات المسجلة في 2017.
وكشفت «إعمار مولز» عن تحقيق «إعمار للتطوير» لإنجازات هامة على صعيد الأعمال الإنشائية في «دبي هيلز مول»، المنطقة التجارية العائلية الجديدة المقرر افتتاحها في الربع الأول من 2020 في قلب «دبي هيلز استيت». ويجري العمل حالياً على إعادة تطوير «قرية السهول» لزيادة المساحات المخصصة للتأجير بنحو 75 ألف قدم مربعة، ومن المقرر استكمال أواخر العام الحالي.
وواصلت «إعمار مولز» توسعة محفظة وجهات التسوق في المجمعات السكنية في 2018 مع افتتاح «سوق الينابيع»، محتضناً 240 ألف قدم مربعة من المساحات التجارية المخصصة للتأجير، والعديد من المفاهيم الجديدة، ومنها «ريل جونيور»، أول صالة سينما مخصصة للأطفال من «ريل سينما»، وDig It منطقة الألعاب الترفيهية المستوحاة من أنشطة البناء.
وعلى صعيد الخطط التوسعية المقبلة، حققت «إعمار مولز» خطوات هامة في مشروع توسعة «فاونتن فيوز» و«زعبيل» لربط «دبي مول» ببوليفارد الشيخ محمد بن راشد وشارع المركز المالي، على التوالي.
ومن المقرر افتتاح مشروعي التوسعة خلال النصف الأول من 2019، وسيضيفان 4500 موقف جديد للسيارات إلى «دبي مول».

اقرأ أيضا

النفط يبلغ أعلى مستوى في 2019 بدعم من خفض إمدادات "أوبك"