الاقتصادي

الاتحاد

بنك الإمارات دبي يدرج سندات في «ناسداك دبي»

بورصة ناسداك دبي

بورصة ناسداك دبي

دبي (وام)
رحبت بورصة ناسداك دبي أمس، بإدراج بنك الإمارات دبي الوطني سندات قيمتها 100 مليون دولار نيوزيلندي (حوالي 1?78 مليون دولار أميركي)، وتعد هذه السندات الأولى من نوعها التي يتم إدراجها في إحدى بورصات دول مجلس التعاون الخليجي بعملة نيوزيلندا، الأمر الذي يعكس الانتشار المتزايد الذي تحققه البورصة على المستوى العالمي، كما تمثل رابع إصدار للسندات من بنك الإمارات دبي الوطني يتم إدراجه في البورصة.
وقال عبدالواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي في تصريح صحفي، إن إصدار بنك الإمارات دبي الوطني سندات جديدة بعملة الدولار النيوزيلندي قدمت قوة دفع إضافية لنمو دبي كمركز عالمي لأنشطة الدخل الثابت ولجهود ترسيخ الروابط بين مختلف مناطق العالم. وأضاف إننا نتطلع إلى توفير مزيد من الدعم لعمليات جمع الرساميل لصالح مجموعة متنوعة من المؤسسات الإقليمية والعالمية باستخدام هذه الفئة من الأصول.
وذكر هشام عبدالله القاسم نائب رئيس مجلس إدارة البنك ، أنه في ظل تسارع وتيرة نمو أعمال البنك على المستويين الإقليمي والدولي يصبح من المفيد استخدام الروابط التي تجمع «ناسداك دبي» بالمستثمرين العالميين لدعم احتياجاته لتوفير رأس المال، لافتاً إلى أن انسيابية عملية الإدراج تجعل من ناسداك دبي جهة إدراج جذابة بالنسبة للبنك كونه إحدى جهات الإصدار البارزة للسندات للمستثمرين الدوليين.
وتدرج البورصة حاليا الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية)، بالإضافة إلى السندات التقليدية.

اقرأ أيضا

«راكز»: باقات لتسهيل تأسيس الأعمال