الاتحاد

عربي ودولي

اعتقال 13 مسلحاً وخطف صحفي

اعتقلت القوات الأمنية العراقية أمس 13 مسلحا ومشتبها فيه، فيما اختطف صحفي في كركوك وقتل طالب بعد ساعات من خطفه من قبل مجهولين.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد أمس اعتقال ثلاثة مسلحين خلال محاولتهم قتل مواطن في بغداد، موضحة أن اثنين منهم كانوا معتقلين من قبل في سجن بوكا الذي كانت تديره القوات الأميركية.
وقالت القيادة في بيان إن “قوة من الفرقة الأولى للشرطة الاتحادية تمكنت من القبض على ثلاثة أشخاص بحوزتهم ثلاثة مسدسات كاتمة للصوت كانوا يحاولون اغتيال مواطن في منطقة الكمالية جنوب شرق بغداد”.
وأوضح البيان أن “اثنين من المسلحين كانوا معتقلين سابقاً في سجن بوكا”، وهو معتقل أميركي أغلق أبوابه في جنوب العراق في سبتمبر الماضي.
وفي حادث منفصل أعلنت قيادة عمليات بغداد أن قوة من الجيش اعتقلت شخصين يستقلان دراجة نارية اغتالا أحد المواطنين في قطاع 26 بمدينة الصدر.
وقال بيان آخر لعمليات بغداد إن “قوة عراقية اعتقلت ثمانية أشخاص يقومون بتمزيق دعايات انتخابية لمرشحين”.
وأعلن مصدر أمني عراقي أمس خطف صحفي عراقي يعمل في إذاعة وتلفزيون “العهد” التابع للتيار الصدري في مدينة كركوك المتنازع عليها شمال بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اختطفوا حسام داود لازم من أمام منزله في حي النصر شرق”.
وفي الموصل بمحافظة نينوى عثرت الشرطة أمس على جثة طالب مسيحي قتل رمياً بالرصاص، بعد ساعات من خطفه في جنوب المدينة ليرتفع بذلك إلى أربعة عدد المسيحيين الذين قتلوا منذ أربعة أيام.
وتصاعدت في الفترة الأخيرة عمليات اغتيال مسيحيين ومرشحين انتخابيين لاهداف سياسيدة تتعلق بالانتخابات التشريعية المقررة في 7 مارس المقبل

اقرأ أيضا

25 قتيلاً جراء قصف ومعارك على ريف إدلب في سوريا