الاقتصادي

الاتحاد

«أبوظبي للسياحة» تعرض تنوع معالم الإمارة في «سوق السفر العالمي»

جانب من فعاليات «مستشفى أبوظبي للصقور» (من المصدر)

جانب من فعاليات «مستشفى أبوظبي للصقور» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)
تشارك «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» إلى جانب 82 من الجهات العاملة والمعنية بالقطاع في الإمارة، بمعرض سوق السفر العالمي في لندن، مدعومة بالنمو في شبكة رحلات «الاتحاد للطيران» من المدن البريطانية الرئيسية للعاصمة الإماراتية والاتساع المطرد في المنتج السياحي لأبوظبي.
ويقام جناح أبوظبي على 500 متر مربع، تقدم من خلاله الجهات المشاركة ما يزيد على 100 منتج، منها فنادق ومنتجعات ومنشآت ترفيهية ومرافق سياحية ورياضية ومراكز للفعاليات وشركات لإدارة الوجهات وتنظيم الجولات وبرامج العطلات.
وأوضح مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، أن تصميم جناح أبوظبي في «سوق السفر العالمي» يجسد تنوع المعالم الطبيعية والثقافية والترفيهية والسياحية في الإمارة، والتي تناسب العائلات والزوار، سواء من الأفراد أو المجموعات، على اختلاف اهتماماتهم ومستوياتهم الاقتصادية.
وقال: إن الإمارة توفر ثلاث وجهات تتمتع كل منها بطابع فريد، بدءاً من مدينة أبوظبي والجزر المحيطة بها، ومدينة الواحات العين ومواقعها التاريخية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وصولاً إلى المنطقة الغربية.
ولفت إلى توفر الفرص لدفع عجلة السياحة البريطانية إلى الإمارة، والاستفادة من شبكة الرحلات الجوية المتنامية التي تربط المدن الرئيسية بالمملكة المتحدة بمطار أبوظبي الدولي.
وقال النعيمي: «يحمل جناحنا رسالة واضحة تعكس المقومات الرئيسية لوجهتنا السياحية الأكثر تنوعاً عن أي وقت مضى، والتي تجمع بين سهولة الوصول إليها، والقيمة الاقتصادية التنافسية مقارنة بمستويات جودة خدماتها ومعالمها ومرافق خدمات الضيافة بها.
ويبلغ متوسط سعر الغرفة الفندقية حالياً 436 درهماً».
وسيكتشف زوار الجناح الوجهة السياحية من خلال اللعبة الإلكترونية ثلاثية الأبعاد «جولة في أبوظبي» التي تحلق بهم عبر أبرز المعالم السياحية في الإمارة، كما سيحظى مّن سيسجلون أسرع زمن في إنهاء الجولة بفرصة الفوز بجوائز عديدة، منها تذاكر طيران وإقامة فندقية وباقات عطلات. وسيتم تسجيل كافة المشاركين في النشرة الإلكترونية للوجهة للسياحية.
وسيشمل الركن الرقمي في جناح أبوظبي نموذجاً ثلاثي الأبعاد للهاشتاج الجديد للوجهة السياحية (في أبوظبي#) وعرض حي لقنوات الإعلام الرقمي إلى جانب تصفح التطبيق الجديد لموقع فعاليات أبوظبي abudhabievents، والذي يوفر معلومات وافية عن أهم الفعاليات المقامة في الإمارة.
ويسعى «قصر الإمارات» لاستثمار نتائجه القياسية في مجال السياحة الترفيهية خلال العام الماضي، للمضي قدماً في تنويع أسواقه المستهدفة، وبحث خطط العام المقبل مع شركائه الحاليين، ودراسة فرص التعاون مع شركاء جدد، والاستفادة من الفرص السانحة عبر تعيين وكلاء مبيعات للأسواق الأوروبية.
كما تكشف «شركة الإمارات للجولات السياحية والسفاري» عن منتجات جديدة، منها حفلات عشاء وسط الكثبان الرملية ورحلات اكتشاف الصحراء على متن الجمال.
بدورها، تضع «جنة للفنادق والمنتجعات»، التي افتتحت «أجنحة القرم الشرقي» أول منشآتها في العاصمة الإماراتية في نهاية الربع الثالث من 2003، نصب عينيها البناء على أدائها الإيجابي منذ بدء نشاطها.
كما تعرض «حديقة الحيوانات بالعين»، التي استقبلت حوالي مليون زائر خلال العام الماضي، خططها لافتتاح مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، والذي سيضم مقتنيات ومعروضات تعليمية تحتفي بالحياة البرية الصحراوية، وهو ما يستلهم التراث البيئي الذي تركه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من خلال تشجيع الجمهور على اكتشاف الصلات التي تربطهم ببيئة الصحراء في دولة الإمارات. وتستفيد «حديقة الحيوانات بالعين» من شراكتها الاستراتيجية مع «حديقة الحيوان بأدنبره» للتعريف بمقوماتها وخدماتها وجولاتها في السوق الأسكتلندي.
ويعكف «مستشفى أبوظبي للصقور»، الحائز على 21 جائزة عالمية، على مراجعة باقات خدمات تستهدف السوق الأسكتلندي قبيل إطلاق «الاتحاد للطيران» رحلاتها الجديدة من أدنبره إلى مطار أبوظبي الدولي في شهر يونيو المقبل.
تغتنم «عمير للسفريات» الفرصة لعرض باقات للسياحة الرياضية خلال «سوق السفر العالمي»، مع التركيز أيضاً على برامج سياحة الترانزيت.
ويطمح «منتجع البدع الصحراوي» في العين، الذي يشارك للمرة الأولى في المعارض السياحية العالمية، للاستفادة من حملته الترويجية في لندن لتحقيق أهدافه الرامية إلى تحقيق مستويات اشغال تصل إلى 60% خلال العام 2015 من خلال بناء علاقات شراكة مع وكالات السفر الأوروبية. وتسلّط شركة «آيلا للفنادق» خلال مشاركتها في المعرض الضوء على مرافقها والمقومات السياحية للعين.
وتعتزم الشركة افتتاح «فندق آيلا البوادي» قبل نهاية العام الجاري و»فندق آيلا جراند» في الربع الثاني من 2015.
من جهتها، أكّدت شركة «قربان تورز» أن اطلاق رحلات «الاتحاد للطيران» الجديدة من أدنبره إلى أبوظبي ستفتح روافد عديدة لتطوير المزيد من الباقات والبرامج السياحية التي تلبي احتياجات السوق الاسكتلندي.
ويتطلع «فندق المفرق»، لدفع عجلة عملياته من سياحة الاجتماعات والحوافز والفعاليات المؤسسية من أوروبا، مع تركيز على السوق الأسكتلندي بالتعاون مع «الاتحاد للطيران».
وتعتزم «مجموعة سيتي سيزونز للفنادق» طرح باقات للعطلات القصيرة وسياحة الترانزيت بفندقها الفاخرة «رويال روز أبوظبي» والتي تستهدف الزائر الأسكتلندي.
وبدأ فندق «ساوثرن صن أبوظبي» برامجه الترويجية في السوق الأسكتلندي بالتعاون مع شركة بريطانية رائدة، وقال بيير ديلفو، مدير عام الفندق: «نطرح منتجات وخدمات جديدة خلال «سوق السفر العالمي»، ونسعى إلى توقيع اتفاقيات لتنظيم أفواج سياحية خلال مواسم صيف وشتاء 2015 وشتاء 2016».

اقرأ أيضا

رأس الخيمة: الإعفاء من رسوم التراخيص السياحية لمدة 6 أشهر