الاتحاد

الاقتصادي

4,77 مليار درهم عائدات "الاتحاد للطيران" الربعية

ارتفعت عائدات "الاتحاد للطيران" إلى 4,77 مليار درهم (1,3 مليار دولار) خلال الربع الثالث العام الحالي بزيادة 19% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، مع ارتفاع عدد الركاب وتحقيق أداء قياسي على صعيد نسب إشغال المقاعد.
وأعلن الناقل الوطني في بيان صحفي اليوم أنه قام بنقل 2,8 مليون مسافر خلال 3 أشهر المنتهية في سبتمبر، بزيادة 23% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وتمكّنت "الاتحاد للطيران" من تحقيق أفضل ربع سنوي لها على الإطلاق من حيث معدل إشغال المقاعد الذي بلغ 81,2 في المائة، مع مواصلة طريقها نحو تحقيق هدفها المتمثل بنقل أكثر من 10 ملايين مسافر خلال العام الحالي.
ولعبت عائدات الشراكة بالرمز وشركاء الاستثمار بالحصص دوراً حيوياً في تحقيق هذه النتائج، إذ بلغ نصيبها من العائدات نحو 182 مليون دولار بزيادة نسبتها 51%، بسبب تعاون "الاتحاد للطيران" مع شركائها بالرمز، البالغ عددهم 38 شريكاً، في إنشاء شبكة وجهات مترامية الأطراف تتألف من 315 وجهة، متفوقة بذلك على أي شركة طيران أخرى على مستوى الشرق الأوسط.
وقال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي "في ضوء الأوضاع الراهنة للسوق، فإننا على ثقة من مواصلة مسيرة الربحية خلال عام 2012".
ومن المقرر أن يتسلم الناقل الوطني 3 طائرات جديدة قبل نهاية 2012، إضافة إلى 14 طائرة العام المقبل.

اقرأ أيضا

توجه أميركي لإزالة تركيا من الشراكة في "إف 35"