الاتحاد

الاقتصادي

بالتعاون مع الوكلاء المحليين.. استدعاء 513 سيارة فورد 2018

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت وزارة الاقتصاد، أمس، حملة على مستوى الدولة لاستدعاء 513 سيارة «فورد اكسبيديشن» و«لينكون نافيجيتور» موديل عام 2018، مصنعة في الولايات المتحدة، لدواعي السلامة، وذلك بالتعاون مع شركة الطاير للسيارات الوكيل المحلي المستورد لسيارات فورد في الدولة وشركة بريميير موتورز الوكيل الرسمي لسيارات فورد في أبوظبي.
وأشار تقرير أصدرته الوزارة إلى أن الاستدعاء يرجع إلى إجراء فحص لهيكل المقعد الخلفي المتوسط في السيارات التي تحتوي على مقاعد يمكن طي مساند الظهر بها بنسب متفاوتة، حيث إنه في بعض السيارات المشمولة بالاستدعاء قد يكون الهيكل المعدني لمقعد الصف الثاني الأوسط غير مثبت بأحد أو كلا قوسي التثبيت بشكل حرف (J) ضمن مسار المقعد وبالتالي قد لا يتمكن من تثبيت الراكب في حالة حدوث صدام عند ضبطه للأمام جزئياً أو بشكل كامل.
وأوضحت الوزارة أن شركتي الطاير وبريميير ستبادران بالتواصل مع المستهلكين المعنيين لإبلاغهم بالاستدعاء وتوقيتات إحضار السيارات لإجراء عمليات الإصلاح للتحقق من وجود قوسي التثبيت بشكل حرف (J) واستبدال مجموعة تثبيت هيكل المقعد مجاناً بمجرد توافر قطع الغيار.
وأكد التقرير أن حملة الاستدعاء تأتي في إطار التزام الوزارة بالمراجعة المستمرة لجميع المنتجات في الدولة، وتوفير الحماية للمستهلكين.

اقرأ أيضا

3.8 تريليون دولار الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات