الاقتصادي

الاتحاد

الطاير يبحث التعاون مع الجمارك البحرينية

عبيد الطاير خلال استقباله وفد جمارك البحرين (من المصدر)

عبيد الطاير خلال استقباله وفد جمارك البحرين (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)
بحث معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للجمارك، أمس بأبوظبي، سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال العمل الجمركي مع وفد جمارك البحرين برئاسة الشيخ محمد بن خليفة بن علي آل خليفة رئيس جمارك مملكة البحرين ونائب رئيس المنظمة العالمية للجمارك والممثل الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، وذلك بحضور خالد علي البستاني المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة وعدد من المسؤولين بالهيئة وجمارك البحرين.
ورحب الطاير خلال اللقاء برئيس جمارك البحرين والوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية والروابط الأخوية التي تربط بين القيادة الرشيدة والشعوب في كل من الإمارات والبحرين على مر التاريخ.
وقال إن الإمارات حريصة على تعزيز وتوثيق العلاقات الاقتصادية مع مملكة البحرين بصفة عامة، وزيادة التعاون في مجال العمل الجمركي بصفة خاصة، بما يسهل حركة التجارة البينية ويحمي المجتمع ويحقق الرفاهية لمواطني البلدين ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار الطاير إلى أن مملكة البحرين تعد أحد الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لدولة الإمارات على مستوى دول التعاون والعالم العربي، وأن حجم التبادل التجاري يشهد زيادة مطردة خلال السنوات الأخيرة، موضحاً أن حجم التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات مع البحرين بلغ 27.2 مليار درهم خلال الفترة من 2011 -2013.
وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال العمل الجمركي، إضافة إلى الاطلاع على المشاريع التي تنفذها الهيئة الاتحادية للجمارك بالتعاون مع الإدارات الجمركية المحلية، وكذلك الأنظمة المطبقة في المنافذ الجمركية بالدولة، والأجهزة المستخدمة في مجال التفتيش والمعاينة بالمنافذ الحدودية، وخاصة منفذ السلع الجمركي الذي يربط بين البلدين.
وأكد الطرفان خلال اللقاء على تطابق وجهات النظر بين جمارك البلدين في العديد من قضايا العمل الجمركي المشترك على المستوى الخليجي في إطار الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك على مستوى الاتحاد الجمركي العربي، ومستوى منظمة الجمارك العالمية.
وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس وفد البحرين خالص الشكر لقيادة دولة الإمارات والهيئة الاتحادية للجمارك على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وأشاد بمستوى تطور العمل الجمركي في الدولة، مؤكداً أن جمارك الإمارات بلغت مستوى متقدماً يرتقي إلى العالمية.

اقرأ أيضا

النفط يصعد والأسواق تتابع اجتماع «أوبك+»