الاتحاد

الإمارات

حاكم الشارقة يصدر قرار انشاء اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة في الإمارة

اصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس قراراً يتعلق بإنشاء وتشكيل اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة في إمارة الشارقة، برئاسة رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعضوية ممثل لكل من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ودائرة التخطيط والمساحة ودائرة الأشغال العامة وأية جهات أخرى يرى المجلس التنفيذي للإمارة الحاقها باللجنة.

ووفقاً للقرار تختص اللجنة المكلفة بالبدء الفوري في إجراءات إنشاء دور الحضانة في إمارة الشارقة ومراعاة أن تكون مواقع الدور مناسبة، وأن يكون البناء بعيداً عن الأماكن التي تعرض صحة الأطفال والعاملين للخطر وأن يكون مستوفياً للشروط الصحية من إضاءة وتهوية طبيعية وغيرها.

ومن الاختصاصات الأخرى للجنة التي جاءت في القرار الصادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مراجعة واعتماد التصاميم والخرائط الخاصة بدور الحضانة والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

وجاء في القرار الذي يبدأ العمل به من تاريخ صدوره،ان تختص اللجنة بمراقبة دور الحضانة القائمة في المدارس الحكومية وغيرها بالتنسيق مع الجهات المختصة والتأكد من التزامها بالأنظمة والمتطلبات الخاصة.

ونص القرار على ان يعهد للجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة في إمارة الشارقة بأية اختصاصات أخرى تعهد لها من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة و/أو المجلس التنفيذي.

وكما جاء في قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها أو من ينوب عنه أو كلما دعت الحاجة لذلك.

ووفقاً للقرار يجوز للجنة أن تدعو من ترى من غير أعضائها لحضور اجتماعاتها لإبداء الرأي كلما اقتضت الحاجة لذلك، ولها أن تشكل من بين أعضائها لجنة أو أكثر تعهد لها ببعض الاختصاصات ولها أن تستعين بأي جهة استشارية ترى الاستعانة بها.

وجاء في قرار إنشاء وتشكيل اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة في الإمارة ان ترفع اللجنة تقريراً ربع سنوي أو كلما دعت الحاجة لصاحب السمو حاكم الشارقة و/أو المجلس التنفيذي في الإمارة عن أنشطتها ونتائج أعمالها والصعوبات التي تواجهها والحلول التي توصي بها لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: دعم القيادة منحنا التميز في ساحات العمل الإنساني