الاقتصادي

الاتحاد

الأسواق تستعد لاستقبال الطرح العام لأسهم شركة ضمان للاستثمار

رجحت مصادر أن يتم إدراج «ضمان» في سوق دبي المالي (أرشيفية)

رجحت مصادر أن يتم إدراج «ضمان» في سوق دبي المالي (أرشيفية)

مصطفى عبد العظيم (دبي)
تكشف شركة ضمان للاستثمار، اليوم الاثنين، عن خطة طرح أسهمها للاكتتاب العام خلال الفترة المقبلة فور حصولها على التراخيص والموافقات اللازمة من وزارة الاقتصاد وهيئة الأوراق المالية والسلع، وذلك تمهيداً للإدراج في أحد السوقين الماليين بالدولة، بحسب مصادر مصرفية رجحت أن يتم الإدراج في سوق دبي المالي.
وقالت المصادر إن الشركة التي أنجزت أولى مراحل زيادة رأس المال في العام 2012 من خلال اصدار خاص بقيمة 99 مليوناً و999 ألفاً و950 درهماً إماراتياً، استبقت الإعلان عن خططها للاكتتاب العام بإطلاع كبار مديرين الصناديق الاستثمارية الأميركية والدولية خلال مشاركتها بالدورة الثانية لمؤتمر سوق دبي المالي للمستثمرين الدوليين، الذي عقد بمدينة نيويورك أكتوبر الماضي، على معدلات الأداء العالية لصناديقها ومشروعاتها الاستثمارية، وخططها للنمو المستقبلي، والتي حظيت باهتمام كبير من جانب مديري الصناديق الاستثمارية الأميركية والدولية.
واعتبرت المصادر أن مثل هذه اللقاءات عادة ما تجرى للشركات المدرجة في الأسواق المالية بهدف إطلاع المؤسسات والصناديق الدولية على أداء هذه الشركات لتعزيز جاذبيتها للمستثمرين الأجانب أو للشركات، التي تستعد للتحول للمساهمة العامة طرح أسهما للاكتتاب أمام المستثمرين الأفراد والمؤسسات على النطاق المحلي والعالمي. يشار إلى أن ضمان للاستثمار التي تنشط بقطاع الاستثمار وإدارة الصناديق في الإمارات، ستعقد اليوم مؤتمراً صحفياً في دبي للكشف عن أخبار وصفتها بالـ(مهمة جداً) كما جاء في الدعوة الصحفية، والتي يتوقع أن تتضمن الكشف عن خطط الشركة لتدشين مرحلة جديدة من النمو والتوسعات والإعلان عن خطط التحول إلى مساهمة عامة، عبر طرح أسهمها للاكتتاب العام، وذلك وفقاً للهدف الذي حدته الشركة بتتويج الإصدار الخاص الذي أجري في مايو 2012 باكتتاب عام.
يشار إلى أن ضمان للاستثمار أعلنت في يونيو من العام 2012، عن استكمالها بنجاح للمرحلة الأولى من زيادة رأسمال الشركة عبر إصدار خاص بقيمة 99,999,950 درهم إماراتي، وذلك مع مضي الشركة قدما بخططها المستقبلية التي ستُتوج باكتتاب عام على أسهمها.
وشكلت الأسهم المصدرة حينها نسبة 22,7% من قاعدة رأسمال الشركة، حيث تم إصدار الأسهم بعلاوة إصدار بلغت 70 درهماً، (70%)، على القيمة الإسمية الخاصة بالسهم البالغة 100 درهم.
يذكر أن الشركة أكدت في أكثر من مناسبة اعتزامها إجراء طرح عام أولى لأسهم الشركة وإدراجها في أحد أسواق المال في الدولة، وأكدت أن ذلك هو الهدف الواضح والمحدد لاستراتيجية ضمان على المدى المتوسط.

اقرأ أيضا

النفط يهوي مع تراجع الطلب