الاتحاد

الرياضي

خيول جودلفين تستهدف لقب سباق الملبورن كب

دخل الجوادان "كفالريمان" و"لوست إن ذا مومنت" الذي يدربهما سعيد بن سرور إلى المحجر البيطري في نيوماركت امس استعداداً للسفر إلى استراليا لخوض سباق طيران الإمارات ملبورن كب الاسترالي الذي تبلغ جائزته المالية 6.175 مليون دولار استرالي، المخصص لخيول الفئة الأولى والذي سيقام لمسافة ميلين بمضمار فليمنجتون 6 نوفمبر المقبل.

ومن جهة اخرى، خسر الجواد "سول" بإشراف سعيد بن سرور وقيادة سيلفستر دي سوزا بفارق ضئيل جدا من غريمه "مينس" في سباق الثالثة جون جيست بنجوف ستيكس الممتد على مسافة 1200 متر بمضمار آسكوت.

وقدم المهر "هنترس لايت" لجودلفين عرضا تنافسيا مشرفا احتل به المركز الثاني خلف "سايروس ديز إيجلس" بسباق الفئة الثانية قطر بري دولار الممتد على مسافة 2000 متر بمضمار لونج شامب في فرنسا امس، وكان الفارس مكسيم جيون قد قفز بالمهر الذي يدربه سعيد بن سرور بشكل رائع من بوابات الانطلاق ليستقر به في الصف الثالث ناحية المسار الداخلي من بين ثمانية خيول تنافست في السباق.

وتراجع "هنترس لايت" الذي ينحدر من نسل الفحل "دبوي" قليلا إلى المركز الرابع بسبب تداخل مع "سايروس ديز إيجلس" عقب 600 متر ليجد نفسه في المركز الخامس عندما استدارت الخيول ودخلت إلى المسار المستقيم، وفي تلك الأثناء انتقل به الفارس الى الجهة الخارجية في آخر 300 متر حيث صمد بقوة وتقدم الى المركز الثاني داخل الفيرلونج الأخير.

وواصل المهر اندفاعه القوي ونجح في صد الدخول المتأخر لكل من "ساجا دريم" و"كولمبيان" ليعبر خط النهاية بفارق تسعة أطوال خلف "سيروس ديز إيجلس" الذي سجل زمنا قدره دقيقتان و7.95 ثانية على أرضية لينة.

وصرح سعيد بن سرور عقب السباق قائلا: "الأرضية كانت لينة أكثر مما يفضل المهر "هنترس لايت" لكنه أبلى بلاء حسنا ليحتل المركز الثاني خلف حصان متميز. أنا راض عن العرض الذي قدمه وتبقى خياراتنا مفتوحة فيما يتعلق بمشاركته المقبلة".

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: بطولة زايد الرياضية تجسد قيم التسامح الراسخة في الإمارات