الاقتصادي

الاتحاد

«الرقابة المالية بدبي» تفتتح الدورة السابعة من برنامج «كوادر»

جانب من أعمال البرنامج (من المصدر)

جانب من أعمال البرنامج (من المصدر)

دبي (الاتحاد)
أطلقت دائرة الرقابة المالية بدبي دورتها السابعة من برنامج «كوادر» للتدريب على أعمال الرقابة المالية الذي يأتي في نطاق سعي الدائرة لتنمية موردها البشرية بشكل خاص والموارد البشرية لدى مختلف الدوائر الحكومية بشكل عام.
وانطلقت أعمال البرنامج الذي أقيم في القاعة الكبرى بمبنى ديوان سمو الحاكم، بحضور عبدالله الحريز نائب المدير العام ومديري الإدارات والقائمين على البرنامج وعدد من موظفي الدائرة.
وقال نائب المدير العام، إن البرنامج يعد استكمالاً للبرامج السابقة والتي بدأت للمرة الأولى سنة 2007، بهدف استقطاب الخريجين الجدد من الجامعات وكليات التقنية العليا في الدولة لتأهيلهم وإكسابهم المهارات اللازمة لممارسة أعمال الرقابة المالية، التي تطبقها الأجهزة العليا للرقابة المالية وإدارات وأقسام التدقيق الداخلي في الدوائر الحكومية، وذلك من خلال دورة مكثفة تتناول المعلومات النظرية والتطبيقات العملية للرقابة المالية، حيث يقوم بتدريس وتدريب المشاركين نخبة من أفضل المهنيين المتخصصين من خبراء دائرة الرقابة المالية.
بدورها، قالت حصة مسلم مدير إدارة الموارد البشرية والمالية، إنه ونظراً للنجاح الباهر الذي حققه البرنامج حرصت الدائرة على استمرارية تقديمه بشكل سنوي، وقد تخرج في البرنامج، خلال دوراته السابقة، أكثر من (100) مواطن ومواطنة على أعلى مستوى من الكفاءة المهنية، ويعملون حالياً بدائرة الرقابة المالية وبإدارات التدقيق الداخلي بمختلف دوائر حكومة دبي والحكومات المحلية الأخرى داخل الإمارات.
بدوره، أشار الدكتور إيهاب زكي المشرف على البرنامج من مكتب الجودة والتطوير إلى أنه تم اعتماد برنامج كوادر من قبل جمعية المحاسبين الإداريين العالمية IMA عام 2014 وبذلك أصبح البرنامج بمثابة تمهيد وتأهيل للمشاركين للبدء في دراسة الشهادات المهنية العالمية في مجال المحاسبة والتدقيق: CPA-CMA-CIA-CFA.

اقرأ أيضا

اختبار أنظمة المحطة الأولى في براكة