الاتحاد

عربي ودولي

قصف واشتباكات في حلب

تدور اشتباكات صباح الاحد في عدد من احياء حلب شمال سوريا، بينما تتعرض اجزاء من المدينة للقصف، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي الوقت نفسه، تستمر اعمال العنف في مناطق سورية عدة بعد يوم دام سقط فيه 154 شخصا، بحسب المرصد تالذي قال انه عثر في ريف دمشق على جثث في اعقاب عملية عسكرية نفذتها القوات النظامية في الايام الماضية.

وقال المرصد في بيان صباح اليوم ان "اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية والكتائب الثائرة المقاتلة في احياء الصاخور ومساكن هنانو والميدان (شرق)، رافقها قصف على حيي الصاخور والكلاسة (وسط)".

من جهته افاد مراسل فرانس برس في حلب نقلا عن مصدر عسكري ان اشتباكات وقعت ليلا بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين "حاولوا التسلل الى شارع السجن" الواقع ضمن المدينة القديمة، مشيرا الى مقتل ثمانية من المقاتلين، بحسب المصدر.

وتشهد حلب منذ 20 يوليو الماضي قصفا واشتباكات، بعدما بقيت مدة طويلة في منأى عن اعمال العنف المستمرة في سوريا منذ منتصف مارس 2011.

وفي ريف دمشق حيث شددت القوات النظامية حملتها في الايام الماضية على اماكن عزز المقاتلون المعارضون وجودهم فيها، افاد المرصد عن العثور على "جثامين عشرة رجال احدهم مقاتل قضوا برصاص القوات النظامية، بحسب نشطاء من البلدة التي شهدت عملية عسكرية واسعة خلال الايام الفائتة انتهت بسيطرة القوات النظامية عليها"، كما افاد المرصد عن تعرض بلدة شبعا بريف دمشق لقصف عنيف صباح اليوم.

وفي وسط سوريا، تعرض حي الخالدية في مدينة حمص للقصف بحسب المرصد، كما افادت "الهيئة العامة للثورة السورية" عن تعرض بلدة جوسية في ريف حمص للقصف باستخدام الطيران الحربي.

وكانت القوات النظامية استهدفت قبل يومين حمص بالغارات الجوية للمرة الاولى منذ بدء اعمال العنف. وتعد المدينة ولا سيما وسطها معقلا للمقاتلين المعارضين، زما زالت بعض احيائها تخضع للحصار والقصف.

كما تقوم القوات النظامية "بمداهمة احياء البارودية والمناخ والاميرية والحميدية والشرقية" بمدينة حماة (وسط) مع انتشار عسكري في احياء عدة من المدينة، بحسب المرصد.

وادت اعمال العنف في مناطق سورية مختلفة الى مقتل 154 شخصا السبت هم 47 مدنيا و62 جنديا نظاميا و45 مقاتلا معارضا، بحسب المرصد الذي احصى سقوط اكثر من 31 الف شخص في النزاع المستمر منذ اكثر من 18 شهرا.

اقرأ أيضا

مصر: 17 جريحاً جراء انفجار استهدف حافلة سياحية بالجيزة