الاتحاد

أخيرة

أسوأ 10 رفاق سفر في العالم

«اختر الرفيق قبل الطريق»، قولٌ مأثورٌ ربما لا يعطيه الكثيرون منّا حقه. فالرفاق السيئون ربما يجعلون من رحلة السفر جحيماً، خاصة إذا كنت مضطراً للبقاء معهم في طائرة واحدة تحلق لعدة ساعات فوق السحاب.

ولتحديد أسوأ أنماط هؤلاء الرفاق، أجرت شركة «إكسبديا» الأميركية لتقديم خدمات السياحة والسفر عبر شبكة الإنترنت، استطلاعاً حول «آداب ركوب الطائرات».

وخَلُصَ الاستطلاع -كما تقول شبكة «سي إن إن» التلفزيونية على موقعها الإلكتروني- إلى تحديد الفئات العشر الأكثر إزعاجاً في هذا المضمار.

1 &ndash الراكلون بالأقدام:

رأى 64% ممن شملهم الاستطلاع أن من يستخدمون أقدامهم في ركل أو صدم المقاعد المواجهة لهم خلال رحلة الطيران، هم أكثر الركاب الذين يثيرون غضب رفاقهم على متن الطائرة.

2 &ndash الآباء والأمهات المهملون:

أعرب 59% من المشاركين في الاستطلاع عن ضيقهم من الآباء والأمهات، الذين يتركون أطفالهم دون طعام أو وسيلة للإلهاء والتسلية خلال الرحلة، وهو ما يبعث الملل والضجر في نفوس الأطفال ويحولهم إلى مصدر إزعاج لباقي الركاب.

3 &ndash لابسو الثياب غير النظيفة:

بحسب الاستطلاع، أبدى 55% من المشاركين تأففهم من الركاب الذين يرتدون ثياباً قذرة تبعث روائح كريهة خلال الرحلات الجوية.

4 &ndash مثيرو الضوضاء:

أعرب نحو نصف المشاركين في الاستطلاع عن انزعاجهم من الركاب الذين يتحدثون بصوتٍ عالٍ أو يمارسون ألعاباً تصدر أصواتاً مرتفعة، أو يستمعون لموسيقاهم أو أغنياتهم المفضلة، دون اكتراث بتخفيض مستوى الصوت مراعاةً للمحيطين بهم.

5 &ndash الثملون:

تشكل رفقة الثملين بفعل معاقرة الخمور، مصدر إزعاج لـ49% من المشاركين في الاستطلاع، حسبما كشفت نتائجه.

6 &ndash الثرثارون:

بنظر 40% ممن شملهم الاستطلاع، من المثير للانزعاج الجلوس بجانب راكب/راكبة لا يكف عن الثرثرة طوال الرحلة.

7 &ndash الأنانيون:

قال 35% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لا يطيقون الركاب الذين يحاولون تخطي دورهم في الصفوف، أو الاستحواذ لأنفسهم على أفضل المقاعد، حتى ولو لم تكن بطاقات سفرهم تخول لهم ذلك.

8 &ndash المضطجعون على المقاعد:

كشف الاستطلاع أن 35% من أفراد عينته، ينزعجون من الجلوس خلف راكب/راكبة يسمح لنفسه بالاضطجاع على المقعد وإعادته إلى الوراء لأقصى درجة ممكنة، حتى وإن كان ذلك سيضيق على الجالسين خلفه.

9 &ndash المستحوذون على مساند المقاعد:

برأي 34% من المشاركين في الاستطلاع، فإن أكثر ما يضايقهم هو الجلوس على يمين أو يسار شخصٍ، يستند بكلتا ذراعيه على مسندي المقعدين الواقعين إلى جانبيه، وهو ما يُشْعِرُ شاغلي هذه المقاعد بعدم الراحة بطبيعة الحال.

10 &ndash عشاق الأطعمة ذات الرائحة النفاذة:

رأى 30% ممن شملهم الاستطلاع أن جلب الركاب الآخرين أطعمةً ذات روائح نفاذة -تحتوي على الثوم أو البصل على سبيل المثال- يشكل مصدر إزعاجٍ لا يستهان به بالنسبة لهم.

 
 

اقرأ أيضا