الإمارات

الاتحاد

تطبيق ذكي لـ«الشارقة صديقة للطفل»

الشارقة (وام )
أطلقت حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل رسميا، التطبيق الذكي للحملة والذي يتضمن نصائح وإرشادات حول الرضاعة الطبيعية والتغذية الصحية للأطفال، إضافة إلى شرح حول الحملة وأهدافها وذلك بهدف نشر فكرة الحملة والتعريف بدورها في توفير بيئة داعمة ومساندة للأمهات للبدء والاستمرار بالرضاعة الطبيعية.
جاء ذلك خلال حلقة نقاشية نظمتها الحملة في نادي سيدات الشارقة، بحضور الدكتورة حصة خلفان الغزال مديرة اللجنة التنفيذية لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل وخولة السركال مدير نادي سيدات الشارقة والدكتور حسان عبيد المهيري أستاذ الهندسة الإلكترونية في جامعة خليفة إضافة إلى عدد من السيدات وطلاب من جامعة خليفة.
وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد شهد الإطلاق الأولي للتطبيق الذكي للحملة خلال زيارة سموه إلى جناح الحملة بمهرجان الشارقة القرائي للطفل أبريل الماضي. ورحبت الدكتورة حصة خلفان الغزال في بداية الحلقة النقاشية بالحضور وبالوفد الطلابي الزائر من جامعة خليفة والذين شارك 4 منهم في تصميم التطبيق الذكي للحملة، مشيرة إلى أن الحملة تمكنت خلال الثلاثين شهرا التي أعقبت انطلاقها من تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية التي شملت زيارات واجتماعات مع الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة للتعريف بأهداف الحملة وفوائدها وتنفيذ العديد من الدورات التدريبية والورش التثقيفية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة