الإمارات

الاتحاد

«الشارقة الصحية» تستعرض فرص القطاع

الشارقة - الاتحاد
استعرض وفد مدينة الشارقة للرعاية الصحية التطور اللافت لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، والفرص الاستثمارية الواعدة فيه.
وبين خلال زيارته التي اختتمها في لندن مؤخراً، والتقى خلالها أهم مؤسسات الرعاية الصحية والمتخصصين في هذا المجال، ما يتميز به القطاع الصحي من الحوافز الاستثمارية، سواء من حيث المنشآت الحديثة المجهزة أو الخدمات رفيعة المستوى بنظام النافذة الواحدة وترأس الاجتماع الذي تم بناء على الدعوة الموجهة من سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن، عبد الله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية ومدينة الشارقة للرعاية الصحية، وحضره سعادة عبدالرحمن غانم المطيوع، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في بريطانيا، والشيخ محمد بن مكتوم، السكرتير الأول لدى السفارة‏? ?و?الدكتور ?عبدالعزيز ?المهيري ?مدير ?هيئة ?الشارقة ?الصحية، ?واللورد ?كاكار، ?سفير ?الأعمال ?البريطاني ?لشؤون ?الرعاية ?الصحية ?والعلوم ?الحياتية ?وعدد ?من ?مديري ?المستشفيات ?المعروفة ?في ?المملكة ?المتحدة.
كما حضر الاجتماع نحو 20 من كبار صناع القرار في أهم المستشفيات بلندن، بينهم: ممثلون عن كل من» مؤسسة «هيلث كير يو كيه»، و«يو كيه تريد أند إنفستمنت»، و«بي دبليو سي»، وذلك على هامش مؤتمر الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد يومي 25 و26 أكتوبر في لندن.
وقال عبد الله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية ومدينة الشارقة للرعاية الصحية: «عدد من كبريات المؤسسات المتخصصة في الرعاية الصحية‏? ?تهدف ?إلى ?إطلاق ?منشآت ?صحية ?عالية ?المستوى ?والتجهيز ?إلى ?جانب ?العديد ?من ?المشاريع ?الأخرى ?القادمة ?كفيلة ?بتحقيق ?نمو ?سريع ?لهذا ?القطاع ?في ?إمارة ?الشارقة ?قريباً، ?ولدعم ?هذا ?الاتجاه، ?فإننا ?نقدم ?فرصاً ?استثمارية ?مهمة ?للمستثمرين ?البريطانيين، ?تشمل ?إمكانية ?تأسيس ?شركاتهم ?ضمن ?المنطقة ?الحرة ?ووفقاً ?لقواعدها، ?من ?خلال ?نظام ?النافذة ?الواحدة ?للخدمة»?.

اقرأ أيضا

الصحة تعلن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة