الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«خليفة الصناعية» تستعرض مميزاتها التنافسية في «جلف فود» 2020

«خليفة الصناعية» تستعرض مميزاتها التنافسية في «جلف فود» 2020
16 فبراير 2020 01:43

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك مدينة خليفة الصناعية في النسخة الخامسة والعشرين من معرض «جلف فود 2020»، الذي ينطلق اليوم ويشهد 10 آلاف مشاركة من 200 دولة، في المعرض الأكبر للصناعات الغذائية في الشرق الأوسط وآسيا، لمناقشة أحدث توجهات القطاع.
وقال محمد غريب، نائب الرئيس لتقديم خدمات المناطق الصناعية في «مدينة خليفة» «تأتي مشاركتنا في معرض «جلف فود 2020» في إطار دعمنا المتواصل لمتعاملينا من رواد قطاع الصناعات الغذائية واستكمالاً للدور المؤثر التي تقوم به مدينة خليفة الصناعية في تمكين وتطوير هذا القطاع الحيوي».
وأضاف «يسعى مجمع الأغذية والتعبئة في مدينة خليفة لتمكين متعاملينا من خلال إتاحة منظومة عمل متكاملة حيت يوفر بنية تحتية متطورة وربط استثنائي بين متعاملينا وشبكة مورديهم ومتعامليهم، ما يسهل وصول المنتجات للأسواق في أسرع وقت وبأقل تكلفة».
وتحتضن مدينة خليفة الصناعية عدداً من كبرى الشركات في قطاع الصناعات الغذائية عالمياً مثل شركة «ساديا» البرازيلية، وشركة «بينار» لمنتجات الألبان، إضافة إلى مجموعة من رواد الصناعة الوطنية منهم «الشركة الوطنية للمواد الغذائية» وشركة «الظاهرة» للمنتجات الزراعية ومجموعة «بن غاطي» القابضة.
وقد استقطبت أعمال التطوير الحديثة في مجمع الأغذية والتعبئة بمدينة خليفة الصناعية استثمارات جديدة، حيث أعلنت «مزارع مدار» الشهر الماضي استثمارها الضخم في إنشاء مزرعة طماطم مغطاة الأولى من نوعها في العالم. كما تم توقيع اتفاقية مع شركة «آر إن زي أجرو تك» للهندسة الزراعية لإنشاء مركز أبحاث زراعية مختص في دراسة وتطوير الأسمدة العضوية وغير العضوية، ومبيدات الآفات البيولوجية.
وتولي دولة الإمارات اهتماماً بالغاً بتعزيز الأمن الغذائي القومي حيث تدعم الصناعة الوطنية وتحرص على المشاركة الفعالة في تمكين قطاع الصناعات الغذائية إقليمياً ودولياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©