الإمارات

الاتحاد

أمطار غزيرة على رأس الخيمة والفجيرة تؤدي لامتلاء السدود وجريان الأودية

مياه غزيرة غمرت العديد من شوارع رأس الخيمة بعد هطول الأمطار التي تسببت مع الرياح الشديدة في اقتلاع وسقوط أشجار، وقد سارعت دائرة الأشغال في الإمارة إلى شفط المياه المتراكمة بالشوارع لتيسير حركة المركبات (تصوير راميش)

مياه غزيرة غمرت العديد من شوارع رأس الخيمة بعد هطول الأمطار التي تسببت مع الرياح الشديدة في اقتلاع وسقوط أشجار، وقد سارعت دائرة الأشغال في الإمارة إلى شفط المياه المتراكمة بالشوارع لتيسير حركة المركبات (تصوير راميش)

رأس الخيمة (الاتحاد)
شهدت إمارة رأس الخيمة أمس أمطاراً غزيرة على معظم الأنحاء أدت لجريان الأدوية الجبلية في مناطق الإمارة الجنوبية، كما أدت الرياح الشديدة لتساقط الأشجار ولوحات المحال التجارية والأطباق، كما توقفت عمليات الصيد بجميع موانئ الإمارة.
وحذر الدفاع المدني في رأس الخيمة الأهالي من الاقتراب من الأودية الجبلية في مثل هذه الأجواء، فيما بدأت دائرة الأشغال في شفط المياه المتراكمة على الشوارع.
وقال المقدم جمعة الكيبالي رئيس قسم العمليات في إدارة الدفاع المدني إن الوجود بالقرب من الأودية الجبلية في مثل هذه الظروف يمثل خطورة كبيرة في ظل كميات المياه الغزيرة التي هطلت على الجبال والتي تسببت في جريان العديد من الأودية خاصة في المناطق الجنوبية.
وقال المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال في رأس الخيمة إن الدائرة بدأت شفط المياه من الشوارع الرئيسية بالقرب من الدوارات والمناطق المنخفضة، وذلك لفتح الطرق التي تأثرت بتراكم المياه عليها خاصة في الظيت والنخيل. وأوضح أن الدائرة دفعت بــ 18 سيارة مخصصة لشفط المياه، إلى جانب المضخات الثابتة التي جرى تشغيلها وعددها 12 مضخة، مشيراً إلى أن هناك 10 سيارات سيتم الدفع بها خلال ساعات الليل لشفط المياه من أمام المدارس الواقعة في المناطق المنخفضة والمساكن بالمناطق المنخفضة.
وقال علي سعيد الدهماني مسؤول منطقة المنيعي إن عدة أودية جرت أمس في المناطق الجنوبية مثل وادي المنيعي والطوي والربقة والحويلات ورافاق والجور.وقال خميس سعيد مصبح القايدي من أهالي من منطقة شوكة إن الأمطار تسببت في جريان الأودية بالمنطقة خاصة وادي المزيرع ووادي براق، مشيراً إلى أن الأمطار ساهمت في جريان الشعاب الجبلية القريبة من أودية الثريمدة والمدينة والبراق المصيلي. وأوضح حميد المزروعي من أذن أن الأمطار مستمرة على المنطقة والمناطق المجاورة لها، حيث امتلأت الشوارع بالمياه، مشيراً إلى أن أمطاراً غزيرة شهدتها المناطق الواقعة بعد أذن حتى الطويين.
وحذرت شرطة رأس الخيمة السائقين من السرعة الزائدة، فيما شهدت شوارع الإمارة أمس بطئاً في الحركة المرورية وسارعت الدوريات لتنظيم السير على بعض الشوارع.
وقال خليفة المهيري رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين إن الصيد توقف عصر أمس بسبب الرياح الشديدة التي شهدتها الإمارة، لافتاً إلى أن ذلك لم يؤثر على أسعار الأسماك نظراً لعمليات الصيد الوفيرة خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضا

«كونستركتف تريدينج» تنضم لصندوق محمد بن راشد للابتكار