الاتحاد

الرياضي

فيتال: مفاجآت مونديال روسيا تمنحنا الشجاعة

فيتال (تصوير أنس قني)

فيتال (تصوير أنس قني)

سامي عبدالعظيم (العين)

شدد فيتال يوركليمانز المدير الفني للأردن، على جاهزية جميع اللاعبين، لتقديم المردود الجيد أمام أستراليا، وذلك بالثقة الكبيرة في قدراتهم، إثر التحضيرات الإيجابية، خلال الفترة الماضية، ضمن مرحلة الإعداد الخاصة بالبطولة، مشيراً إلى أن الإصابة التي تعرض لها يزن ثلجي خسارة كبيرة لـ «النشامى» قبل المواجهة القوية أمام حامل اللقب، والمؤكد أن لدينا 24 لاعباً للدفاع عن الطموحات في البطولة القارية، وهم يدركون ضرورة العمل بكل ما يملكون لتخطي الاختبار الأول، تمهيداً لتجاوز مرحلة المجموعات.
وأوضح فيتال أنه طلب من اللاعبين التفكير الإيجابي قبل مواجهة المنتخب الأسترالي، والتركيز العالي أثناء التمريرات الصحيحة للكرة.
وأضاف: كل الاحتمالات ممكنة في كرة القدم، وعلينا أن نتذكر مفاجآت مونديال روسيا، حتى نتحلى بالشجاعة للمنافسة على النتيجة الإجابية، وأعرف جيداً أن فريقنا سيكون قوياً للغاية، لأننا نسعى للأداء الأفضل الذي يساعدنا على إظهار القيمة الكبيرة للاعبين، ولا أفضل الأخطاء الساذجة، وأتمنى ترجمة العمل الكبير الذي قمنا به خلال الإعداد في الملعب، وذلك بعد إبعاد اللاعبين عن الضغوط.
وأشار فيتال إلى أن اللاعبين يؤمنون بقدراتهم الجيدة التي تساعدهم على تقديم المردود الجيد، والحقيقة أنني لم أواجه أي مشكلة في الخيارات المتوافرة والبطولة الآسيوية مهمة لكل المنتخبات.
واعترف فيتال بصعوبة المواجهات التي تنتظرهم في المجموعة الثانية، بوجود 3 منتخبات عربية تسعى لحصد النتائج الإيجابية، الأمر الذي يعني ضرورة التركيز، لأن الخسارة الافتتاحية في البطولة لن تكون جيدة لهم، ضمن مشوار المنافسة على تخطي الدور الأول، وبلوغ المرحلة الثانية.
وأكد عامر شفيع حارس الأردن فخره بالمشاركة في 4 نهائيات بكأس آسيا وذلك بالرغبة في خدمة طموحات بلاده، حتى ينجح في حصد أفضل النتائج، خصوصاً في ضربة البداية أمام المنتخب الأسترالي، موضحاً أن الأخير يستحق الاحترام بالنظر إلى خطورة لاعبيه، الأمر الذي يستدعي مرحلة كبيرة من التركيز، من أجل تلبية تطلعات الشارع الأردني.
وأضاف: نسعى لتقديم المردود الفني القوي، ورسم السعادة على وجوه الجماهير الأردنية، وبلغنا مرحلة رائعة من الجاهزية، وندرك جيداً سرعة وقوة لاعبي أستراليا، ويجب أن نكون في الموعد المناسب، حتى تتخطى المواجهة الأولى.

اقرأ أيضا

موسو حارس الأرجنتين: عودة ميسي للمنتخب مهمة للغاية