الإمارات

الاتحاد

حاكم رأس الخيمة: أبناء الإمارات يعتزون بتاريخهم العريق

سعود القاسمي مع كبار الحضور خلال المأدبة (وام)

سعود القاسمي مع كبار الحضور خلال المأدبة (وام)

رأس الخيمة (وام)
حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مأدبة الغداء التي أقامها حميد بن شيبان الحبسي على شرف سموه، بمناسبة افتتاح الاستراحة الجبلية الخاصة، والواقعة بمنطقة وادي قداعة برأس الخيمة.
وقال سموه: «إن أبناء الوطن لهم تاريخ عريق يعتزون به، ومثلهم الأعلى في التمسك بهذا التاريخ العريق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذين ساروا على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».
وأضاف سموه خلال الزيارة: «إن ما نراه اليوم من اهتمام أبناء الوطن، بتشييد مناطقهم الجبلية بطابعها التراثي، ليس إلا صورة واحدة من صور عديدة لاعتزازهم بتاريخهم وتمسكهم بمناطقهم، فأعادوا عمارتها بطابعها التراثي القديم». مشيراً إلى أن مواطني الدولة في كل بقعة منها يفخرون بكل تراب وطنهم أينما كانوا.
ومن جانبه، أعرب حميد بن شيبان، صاحب الاستراحة، عن تقديره لزيارة سموه، مشيراً إلى أن الاستراحة الجبلية التي شيد لها طريقاً خاصاً للوصول إليها في قمة الجبل بارتفاع يزيد على أربعمئة وستين متراً، استغرق بناؤها أكثر من ثلاثة أعوام، وشيدت محتوياتها كافة من صخور ومكونات الجبل نفسه، لتطل على جانب من وادي قداعة، وجزء من وادي البيح المقابل للمنطقة، مع وجود مشروع لتطويرها مستقبلاً، ومنها بناء متحف خاص يضم مقتنيات قديمة من البيئة الجبلية واستقطابها عدداً من الفعاليات التراثية. و تلقى سموه هدية تذكارية من الحبسي تقديراً لسموه على تشريفه.
حضر المأدبة، الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، والشيخ ذياب بن خليفة بن حمدان آل نهيان، ومعالي محمد حسن عمران الشامسي، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، وشيبان بن محمد الحبسي، ومفتاح بن علي الخاطري، ومحمد بن حمدان آل مالك، وأحمد بن شيبان الحبسي، وعدد من المسؤولين والمواطنين.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»