الإمارات

الاتحاد

استعراض دور «الوطني الاتحادي» في إثراء المشاركة السياسية

مجلس حى هيلي في العين (الاتحاد)

مجلس حى هيلي في العين (الاتحاد)

محسن البوشي (العين)
أشاد سالم محمد بالركاض العامري رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الوطني الاتحادي بحرص واهتمام القيادة العليا الرشيدة على تفعيل دور المجلس وتهيئة البيئة المواتية للأعضاء للقيام بدورهم ومسؤولياتهم المنوطة بهم بما يحقق مصلحة المجتمع.
واستعرض بالركاض خلال محاضرة ألقاها ضمن فعاليات محاضرات الأحياء بمنزل المواطن بخيت سويدان النعيمي بمنطقة هيلي في العين، مساء أمس الأول الجمعة، دور المجلس في تعزيز تجربة المشاركة السياسية، وتفعيل الدور الرقابي على الحكومة من خلال مراجعة القوانين، وإدخال التعديلات عليها ومراجعة ومناقشة مشاريع القوانين الجديدة، التي تطرحها الحكومة وإبداء الملاحظات عليها بما يحقق المصلحة العامة والعليا تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة.
حضر المجلس عدد من المسؤولين، والفعاليات المجتمعية في المدينة وجمع من المواطنين من مختلف الأعمار.
وتطرق بالركاض خلال محاضرته إلى آليات العمل المتبعة داخل المجلس ودور اللجان الفرعية المختلفة في طرح الأسئلة على الوزراء المختصين، ومناقشة السياسات التي تتبناها الحكومة وتبنى القضايا والتوصيات التي ترد من الجهات المعنية بما في ذلك الشرائح المجتمعية في نطاق عملها.
وتناول رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الوطني الاتحادي جانباً من إنجازات المجلس الوطني الاتحادي خلال دورته الحالية، التي شارفت على الانتهاء، مؤكداً أنها طالت العديد من القطاعات الخدمية المهمة كالصحة والتعليم وتوفير الوظائف المناسبة للمواطنين، وغيرها من الأمور التي تدخل في صلب اهتمامات المواطنين.
وأكد بالركاض أهمية الدور الفعال الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي من خلال تبنيه مختلف قضايا العمل الوطني داخلياً وفي تعزيز مواقف الدولة وسياساتها عربياً وإقليمياً ودولياً من خلال مشاركاتها الخارجية وحضوره المتميز في مختلف المحافل والمناسبات الدولية .
وطرح الحضور عدداً من الأسئلة التي تتعلق بالمجلس الوطني الاتحادي وفترة انعقاده واليات اختيار أعضائه، ونسبة المنتخبين، وممن يتم ترشيحهم من قبل أصحاب السمو حكام الإمارات وغيرها من الاستفسارات التي لاقت إجابات شافية .. كما طرح بعض الحضور عدداً من الاستفسارات، التي تمس بعض القطاعات الخدمية الأخرى كالصحة والتعليم والبلديات وغيرها.

كادر مع محاضرة بن سويدان
مجلس بن سويدان
يعد مجلس بن سويدان في العين، أحد مجالس الأحياء التي تم اختيارها في المدينة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في إطار رؤية القيادة الحكيمة الرامية إلى توطيد أواصر الترابط والتلاحم والتشاور بين الأهالي في مختلف مناطق الإمارة.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي