الإمارات

الاتحاد

مخالفة وإنذار 133 منشأة في أم القيوين

شرح صورة شرح صورة شرح صورة شرح صورة شرح صورة

شرح صورة شرح صورة شرح صورة شرح صورة شرح صورة

سعيد هلال (أم القيوين)
أكد المقدم حسن علي بن صرم مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، أن 3 آلاف و460 منشأة في الإمارة استوفت اشتراطات الوقاية والسلامة، للحد من وقوع حوادث الحرائق، فيما تمت مخالفة 17 منشأة وإنذار 116 منشأة بسبب عدم التزامها بتطبيق الاشتراطات، وذلك خلال العام الحالي.
وقال إن الزيارات التفتيشية نفذها قسم الحماية المدنية بالإدارة، واشتملت على منشآت عالية الخطورة، ومنشآت منخفضة الخطورة، ومتوسطة الخطورة، لافتاً إلى أنه تم التنبيه على أصحاب المصانع والشركات والمحال التجارية التي لم تتقيد باشتراطات الوقاية والسلامة، بضرورة إزالة المخالفات، والالتزام بالاشتراطات الوقائية.
وأضاف أن معظم المخالفات كانت عبارة عن سوء تخزين المواد، التي تتم بصورة عشوائية، إضافة إلى عدم صيانة التوصيلات الكهربائية مع تخزين الأغراض في غرف الكهرباء، وغيرها من النشاطات قائمة من غير رخص، لافتاً إلى أنه من أسباب وقوع الحرائق وزيادة الخسائر، إدخال تعديلات أو إضافات على المبنى من دون موافقة مسبقة من الإدارة، وتغيير نوع أشغال المبنى واشغاله بغير الغرض المرخص له.
كما أن عدم حفظ الطفايات في خزانات خاصة أو عدم تعليقها على الجدار، ووجود تسرب للمياه في شبكة الإطفاء الرطبة أو الجافة أو عدم صلاحيتها وعدم وجود علامات ارشادية مضاءة، وكذلك وجود مواد خطرة قابلة للاشتعال في مخارج الهروب والتخزين في غرف المولدات وغرف الخدمات والمضخات، وعدم توفر متطلبات السلامة في المولد الكهربائي، وخلو المبنى من اللوحات الإرشادية لأنظمة الغاز المركزي.
وأكد المقدم حسن بن صرم، أن هناك نشاطات وحملات مكثفة يقوم بها قسم الحماية المدنية من أجل توعية كافة الشرائح من أفراد أو مؤسسات، تتمثل في برامج توعية وتدريب لتعريف الجمهور كيفية استخدام الطفايات اليدوية والتعامل مع أنواع الحرائق المختلفة المنزلية والوقائية، بالإضافة إلى العمليات الوهمية التدريبية.

اقرأ أيضا