الاتحاد

الرياضي

الشعراوي يقترب من كسب الرهان مع أمبروزيني



روما (رويترز) - يتوقع ماسيمو أمبروزيني لاعب ميلان الإيطالي أن يخسر قريباً رهاناً مع ستيفان الشعرواي بعدما قال لزميله في الفريق إنه سيدفع له تكاليف إجازة إذا سجل سبعة أهداف الموسم الحالي. وأحرز الشعراوي هدفه الخامس هذا الموسم في المباراة التي فاز بها ميلان على زينيت سان بطرسبرج الروسي 3-2 في دوري ابطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي. وقال إمبروسيني: “قلت له إنني سوف أدفع له تكاليف إجازة إذا سجل سبعة أهداف، للحق أقول إنني لم أتوقع أنه سيفعلها، لكن يبدو أنه سيتعين علي أن أدفع له التكاليف قبل عيد الميلاد”. ويجاهد ميلان “الذي يعاني الموسم الحالي”، لاستعادة مستواه ووضعه في الدوري الإيطالي قبل موقعة ديربي ميلانو الشهير أمام غريمه إنتر ميلان اليوم على ملعب جوسيبي مياتزا. جدير بالذكر أن “الروسونيري” يحتل المركز الحادي عشر في “الكالتشيو” برصيد 7 نقاط جمعها من 6 مباريات بينما يحتل الانتر المركز الثالث برصيد 12 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب.
وأجبر نبوغ الفرعون الصغير الشعراوي مهاجم ميلان ذو الأصول المصرية، أساطير “الروسونيري” في إظهار إعجابهم بقدراته. فقد سجل الشعراوي “19 عاما”، أسما من نور مع ميلان بتسجيله هدفه الخامس في الأربع مباريات الأخيرة. ووضح اعتماد ماسيمو أليجري المدير الفني لميلان على الشعراوي أساسيا بعد رحيل زلاتان إبراهيموفيتش. وقال ديان سافيسفيتش جناح ميلان في الفترة من 1992 إلى 1998، إن الشعراوي يمتلك كل الصفات اللازمة ليصبح أسطورة مع الروسونيري. وأضاف سافيسفيتش لصحيفة (جازيتا ديللو سبورت): “مقوماته تنبيء عن لاعب عظيم، لكنه لازال يحتاج إلى أن ينمو”. وتابع: “هو لاعب سريع، وتسديداته جيدة ويمكنه التسجيل بسهولة، ومع ذلك إن كنت لا تسجل أهدافا فالجميع سينتقدك في إيطاليا”. واختتم: “من المهم للغاية أن تسجل في لحظات صعبة لميلان”.
أما خوزيه ألتافيني، المهاجم البرازيلي المعروف بمازولا ونجم ميلان في الفترة من 1958 إلى 1965 والذي يرى أن الشعراوي يذكره بنيمار وليونيل ميسي. وأكد ألتافيني: “الشعراوي يذكرني بنيمار وميسي فهو لديه قدرة على الجاذبية، والكرة تبدو ملتصقة في قدمه”. وأضاف: “لقد أثبت أنه لاعب جيد، والأهم هو عدم المبالغة في وصفه”. من جانبه، قال ماوريزيو جانز مهاجم ميلان من 1998 إلى 2001، والذي تحدث عن الجانب الفني الذي يميز ستيفان الشعراوي الذي يشبه نيمار البرازيلي إلى حد كبير. وقال جانز: “الشعراوي يذكرني بنيمار لأن كلاهما يأتي من العمق، كما أنه لديه قدرة جيدة جدا في التوجه نحو مرمى المنافس وتشكيل خطورة دائمة”. وأضاف: “كما أنه لاعب ذكي، والذي أثبت الآن انه أيضا هداف”.
فيما قال أندريه شيفتشينكو أسطورة ميلان الأوكراني من 1999 إلى 2006، والذي رأى الشعراوي في نفسه: “الشعراوي لاعب سريع وموهوب بالفطرة، ولديه قدرات يحتاجها أي فريق في اللحظات الحرجة”. وبسؤاله عن أي لاعب يمكن للشعراوي أن يشبهه، أشار الهداف الأوكراني: “لا أعلم بمن يمكن مقارنته بالشعراوي، أعتقد أنها ضارة بعض الشيء، لأن كل نجم مختلف عن الآخر”.
وقال: “لكن ستيفان به شيء يذكرني بنفسي على سبيل المثال، طريقته في الركض وزيادة سرعته”.

اقرأ أيضا

محسن مصبح: توقعت النتائج الجيدة وليس اللقب