ألوان

الاتحاد

يحدث في الإمارات

خلال زيارات المدارس لمعرض «العين تقرأ» (تصوير أنس قني)

خلال زيارات المدارس لمعرض «العين تقرأ» (تصوير أنس قني)

سوق الجمعة
تعرض السوق منتجات تقليدية لأكثر من 30 أسرة تخصصت في صناعة منتجات متنوعة من التراث، كما تتضمن السوق العديد من المرافق والخدمات التي توفر للزائرين والمتسوقين الراحة، بحيث يستمتعون بالتسوق وفي نفس الوقت يتعرفون إلى التراث الإماراتي العريق حيث تفنن الأجداد في ابتكار منتجات تعينهم على الحياة في وسط محدودية الموارد، ويحافظ المجتمع الحديث على هذا التراث كجزء من هويته الوطنية وأصالته.
المكان: واحة القطارة، العين
الزمان: اليوم
ماراثون القوع المجتمعي
ينظم مجلس أبوظبي الرياضي يوماً رياضياً مجتمعياً ثقافياً، يقام بهدف تفعيل الرياضة المجتمعية في المنطقة الغربية ونشر الثقافة الرياضية وتوسيع قاعدة ممارسي الرياضة، الى جانب السعي لتحسين اللياقة البدنية لكافة أفراد المجتمع.
المكان: مدرسة العهد (للبنات)- مدرسة القوع للبنين، العين
الزمان: اليوم
ديزني «الحسناء والوحش»
تُعرض مسرحية «الحسناء والوحش» في أبوظبي للمرة الأولى في إطار جولة عالمية للمسرحية باللغة الإنجليزية في «قاعة دو» في جزيرة ياس لمدة 10 أيام. وستشمل جولة المسرحية للعام 2014 كلا من إندونيسيا وكازاخستان والفلبين وسنغافورة وتايلاند وتركيا. وتتميز هذه الجولة العالمية لعروض مسرحية ديزني «BeautyandtheBeast» بأنها تضم فريق عمل برودواي الأصلي والمبدع، الذي يلتئم شمله ليحيي هذه الرائعة على المسرح. اقتبس العمل من فيلم الرسوم المتحركة «الحسناء والوحش» من إنتاج عام 1991 والحائز جائزة الأوسكار، وعرضت المسرحية للمرة الأولى على مسرح «برودواي» في عام 1994، ورشحت للفوز بأكثر من ست جوائز «توني» واستمر عرضها لمدة 13 عاماً.
المكان: قاعة دو، أبوظبي
الزمان: اليوم
البطولة الآسيوية الرابعة للرماية على الأطباق
تستضيف مدينة العين البطولة الآسيوية الرابعة للرماية على الأطباق، والتي تعقد للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة في نادي العين للفروسية والرماية والجولف. سيتبارى المشاركون من الدول الآسيوية على رماية الأطباق من الحفرة، تراب دبل تراب والسكيت.
المكان: نادي العين للفروسية والرماية والجولف، العين
الزمان: اليوم
معرض «العين تقرأ»
يواصل، معرض «العين تقرأ» للكتاب، وتتنوع فعالياته بين القراءات، والأمسيات الشعرية، واحتفاليات تواقيع وإطلاق الكتب، وحلقات النقاش مع كتاب متميزين. ومن شأن مبادرات تشجيع القراءة، والبرامج الثقافية، وتبادل الكتب، والورش الفنية والحرفية الموجهة لزوار المعرض من الأطفال، أن تجعل هذا الحدث الذي يمتد على مدى سبعة أيام حافلاً بمجموعة متنوعة من الأنشطة للجميع. تغطي الأقسام الستة في «ركن الإبداع» الاحتياجات الحياتية والمعرفية في حياة الطفل بمشاركة ذويه، ففي قسم القراءة الذي تشارك في تنظيم ورشاته كلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، ستنفذ مجموعة من الطالبات ورشات قراءة وأداء متميزة مع الأطفال، فيما يقوم أكاديميون من جامعة الإمارات وبلدية العين وشرطة العين ومؤسسة التنمية الأسرية ومركز الدعم الاجتماعي بقراءة قصص للأطفال لتشجيعهم على القراءة والاستماع إلى القصص. كما يهتم هذا القسم بتنمية مهارات الأطفال على الابتكار من خلال مجموعة ألعاب قرائية تتميز بالتشويق.
المكان: مركز العين للمؤتمرات، القاعة الأولى، العين
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا