الرياضي

الاتحاد

«كفالري مان» ينطلق من الخانة الثالثة

عصام السيد (أبوظبي)

أسفرت نتائج قرعة سباق طيران الإمارات، كأس ملبورن الأسترالية الشهيرة، عن وقوع الجواد «كفالري مان» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور في الخانة الثالثة، ورفيق إسطبله «ويلنج فو» بالخانة «17» وتتجه الأنظار الثلاثاء المقبل نحو مضمار فليمنجتون العريق الذي سيشهد انطلاقة سباق كأس ملبورن العالمي والذي ينتظره الأستراليون وعشاق سباقات الخيل في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر.
وتمنح حكومة ولاية فكتوريا في يوم السباق عطلة رسمية لمواطني الولاية، وقد تزينت مدينة ملبورن بالورود الجميلة الزاهية التي تتفتح لتضيف زخماً وإثارة للسباق. ويعتبر هذا السباق من أهم وأشهر السباقات العالمية إلى جانب ديربي كنتاكي ورويال اسكوت وكأس دبي العالمي والارك الفرنسي، ويتوقع أن يشهد السباق أكثر من 100 ألف متفرج إلى جانب 20 ألف شخص من الزوار القادمين من مختلف دول العالم. ويشارك في السباق الذي تبلغ مسافته ميلين «3200 متر» والمخصص للخيول المهجنة الأصيلة للفئة الأولى حوالي 24 خيلا من بينها اثنين تمثل خيول لجودلفين ويشرف على تدريبها المدرب سعيد بن سرور. وتبلغ إجمالي جوائزه المالية مليونين و435 ألفا و897 جنيها استرلينيا وهو مخصص للخيول عمر 3 سنوات فما فوق.
وتسعى خيول جودولفين إلى انتزاع لقب السباق وتسجيل فوز تاريخي يضاف إلى سلسلة انجازات خيول الإمارات في السباق حيث سبق أن نال «الطلق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم اللقب عام 1986 فيما فاز «جيون» ببطولته عام 1994. ويستأثر السباق باهتمام إعلامي ليس على نطاق استراليا فحسب بل على المستوى العالمي حيث سيتم نقله على الهواء مباشرة لمختلف أنحاء العالم. ومنذ بداية انطلاقته عام 1861 ظل السباق يقام سنوياً غير متأثراً بالحروب أو المشاكل العالمية.
وأعرب المدرب سعيد بن سرور عن تفاؤله في أن يقدم «كفالري مان» لجودلفين عرضاً مشرفاً في سباق كأس ملبورن وذلك على حسب إعداده وجاهزيته وتدريباته القوية عقب وصوله إلى استراليا.
وأضاف قائلاً أن البوابة «3» تعتبر مناسبة للانطلاقة وأنه متفائل خيراً ويتمنى تحقيق أول إنجاز لفريق جودلفين، خاصة أنهم حصلوا على المركز الثاني ثلاث مرات من قبل عن طريق «سنترال بارك» عام 1999 و«جيف ذا سليب» عام 2001 ثم كرايم سين عام 2009. واكد بان انطلاق «ويلنج فو» من البوابة «17» فيه صعوبة بعض الشيء ولكن مسافة السباق طويلة ويمكن حدوث تغييرات أثناء السباق.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت