الإمارات

الاتحاد

حمدان بن راشد يلتقي طالبات من جامعات الإمارات وقطر

التقى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في قصر سموه بزعبيل مساء أمس نخبة من طالبات جامعات الإمارات وجامعة قطر الشقيقة المبتعثات إلى معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية بمكرمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وقد رحب سموه بأكثر من أربعين طالبة من جامعات زايد وأبوظبي والأميركية في الشارقة والبريطانية في دبي وكليات التقنية وجامعة قطر مثنياً سموه على جدهن واجتهادهن في التحصيل الدراسي والولوج إلى عالم المعرفة والثقافة ما يؤهلهن ليكن قائدات في المستقبل وقدوة لأخواتهن من بنات الأجيال اللاحقة.
وأبدى سموه ارتياحه لإقبال بنات الإمارات على الدراسة والسفر إلى خارج حدود الوطن للاستزادة من المعرفة والعلم والثقافة والتعرف إلى ثقافات جديدة تسهم في توسيع آفاقهن وصقل تجاربهن ومهاراتهن لمواجهة تحديات الحياة وبناء مستقبل واعد لهن ولأسرهن ولأجيال الوطن القادمة.

وأكد سمو نائب حاكم دبي وزير المالية في معرض رده على تساؤلات بناته الطالبات أنه كعربي ومسلم أراد من تأسيس معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية في مدينة دندي باسكتلندا في المملكة المتحدة العام 2000 وافتتاحه رسمياً العام 2005 ان يكون هذا المعهد منبراً للتعريف بالحضارة الإسلامية العريقة وبثقافتنا العربية الزاخرة بالمبادئ والقيم والمفاهيم الحضارية التي تتلاقى والعديد من الثقافات خاصة على الصعيد الإنساني مشيراً سموه الى أن تأسيس المعهد لم يكن من السهولة بمكان خاصة في قلب أوروبا التي اختارها لموقعها الجغرافي على خريطة العالم. وأوضح سموه أن معهد آل مكتوم الذي يدرس فيه الآن قرابة مائة طالب وطالبة يمثلون خمساً وعشرين جنسية مما يتيح لهم الفرصة للتعرف الى مبادئ الإسلام السمحاء وتاريخ الحضارة الإسلامية والاطلاع على تاريخ بيت المقدس في فلسطين والحقوق العربية والإسلامية في هذه المدينة العربية الإسلامية.

كما كرم سموه “طيران الإمارات” على دورها الوطني الفاعل والإيجابي في المساعدة على تنفيذ هذا البرنامج للطالبات. حضر اللقاء عدد من أنجال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومعالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم ومعالي الدكتور راشد بن فهد وزير البيئة والمياه وجمعة الماجد رئيس مجلس دبي الاقتصادي والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد الى جانب حشد من رؤساء الدوائر والمؤسسات الحكومية ورؤساء ومديري الجامعات في الدولة.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية