الرياضي

الاتحاد

330 ميدالية حصاد لاعبي الإمارات في «جو جيتسو العين»

حميد النيادي ومحمد سالم الظاهري يتابعان فعاليات اليوم الثاني (تصوير فلاح الكبيسي)

حميد النيادي ومحمد سالم الظاهري يتابعان فعاليات اليوم الثاني (تصوير فلاح الكبيسي)

صلاح سليمان (العين)
حقق لاعبو الإمارات 18 ميدالية، من بينها 3 ذهبيات، و8 فضيات، و7 برونزيات في ختام بطولة العين المفتوحة للجو جيتسو لفئة الصغار التي نظمها اتحاد اللعبة بصالة جامعة الإمارات G1 بكلية الطالبات الواقعة بمنطقة المقام في العين، وكان لاعبونا قد انتزعوا 26 ميدالية ملونة في اليوم الأول «4 ذهبيات و11 فضية ومثلها برونزية»، و212 ميدالية في اليوم الأخير للفرق والأندية والمدارس، بجانب 92 ميدالية حصدها طلاب المدارس، ليصل العدد الكلي 330 ميدالية خلال يومين.
وبلغ عدد الدول المشاركة 24 دولة، من بينها الإمارات، وسلطنة عمان، والأردن، ومصر، والعراق، والكويت، واليمن، وسوريا، والولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وأوكرانيا، وكازاخستان، وأستراليا، وأوزبكستان، وعدد آخر من الدول الأوروبية والآسيوية.
أشرف على تنظيم البطولة اتحاد الجوجيتسو، وأقيمت تحت رعاية آيبيك ودولفين، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي، وعدد من المؤسسات والشركات التي ساهمت بقدر كبير في النجاح الذي حققته البطولة من حيث المستوى الفني والتنظيمي.
شهد منافسات اليوم الأخير أمس عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو، وحميد النيادي نائب مدير مكتب سمو وزير شؤون الرئاسة، وسالم النيادي وغانم الحضرمي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة والقبول، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وفهد علي المدير التنفيذي للاتحاد، ومحمد حميد ين دلموج الظاهري عضو اتحاد الجو جيتسو مدير البطولة، ومنصور الظاهري عضو الاتحاد الذين قاموا بتوزيع الجوائز على الفائزين.
وفي بداية البطولة، حقق الروسي قمزات ابنوخاروف المركز الأول لينال الحزام الرمادي لوزن 38 كجم لفئة الصغار، بينما فاز الإماراتي مهدي خالد من نادي بني ياس بالمرتبة الأولى للفئة نفسها لينال الحزام الأصفر لوزن 46 كجم، تلاه مواطنه سيف جاسم من مركز أبوظبي لتدريب الجو جيتسو في مركز الوصيف.
وفي منافسات الحزام الأصفر لوزن 34 كجم، فاز علي بدر من مدرسة البيان بالمركز الأول، وحاز هداف الأحبابي من مدرسة القرم لقب الحزام الأصفر لوزن 62 كجم، وجاء ثانياً عبدالله البلوش من مدرسة التمايز. واحتل خليفة الكعبي من مدرسة الغزالي المرتبة الأولى، ليحصل على الحزام البرتقالي لوزن 58 كجم تلاه زميله عبدالله الهاشمي.
أما في بطولة الحزام الرمادي لوزن 70 كجم، فقد فاز سيف محمد من نادي بني ياس بالمركز الأول، وجاء سلطان الخالد من المدرسة العسكرية ثانياً، ونال سالم عمر من مدرسة شخيوط ذهبية بطولة الحزام الأبيض لوزن 51 كجم.
وفي منافسات الحزام الأبيض لوزن 56 كجم، تفوق جمعة المهيري من نادي الإمارات للجو جيتسو، ليفوز بالمركز الأول، تلاه الأوزبكي مسلم بخادروف في المركز الثاني، أما في المنافسة على الحزام الأبيض لوزن 61 كجم، فقد حصل عبدالله علي من مدرسة خليفة بن زايد على المركز الأول، وجاء البريطاني عمر إسماعيل ثانياً. وحقق البلجيكي أنتوني ديشايتو المركز الأول في بطولة الحزام الأبيض لوزن 66 كجم وحل العراقي حذيفة نصر الله من نادي الشارقة في المرتبة الثانية.
الحزام الأبيض
أما في بطولة الحزام الأبيض لوزن 71 كجم، فقد حقق سعيد القحطاني من نادي الإمارات المركز الأول، وحل محمد خالد من المدرسة العسكرية العليا وصيفاً، بينما نال الكويتي محمد المجيد من الأكاديمية الكويتية المركز الأول في المنافسة على الحزام الأبيض لوزن 76 كجم، تلاه الأردني فرج واصف من نادي عجمان في المركز الثاني.
كما أسفرت بطولة الحزام الأبيض لوزن 81 كجم عن فوز مبارك القبيسي من مدرسة خليفة بن زايد بالمركز الأول، وجاء سيف سعود من مدرسة عبد القادر الجزيري في المرتبة الثانية. وحصد خلفان المزروعي من جو جيتسو الإمارات الصدارة لينال الحزام الأبيض لوزن فوق 81 كجم، وحل عيسى علي من مدرسة عبد القادر الجزيري ثانياً. وأنهى حامد البلوشي من مدرسة عبد القادر الجزيري المنافسة على الحزام الأزرق لوزن 41 كجم، محققاً المركز الأول وجاء زميله راشد المزروعي في المرتبة الثانية.
وفي منافسات الحزام الأزرق لوزن 51 كجم فاز أحمد زياد من فريق ميرزا بالمرتبة الأولى، وجاء عمار ناصر من المدرسة العسكرية العليا في المركز الثاني.
تفوق إماراتي
أما في بطولة الحزام الأبيض لوزن 32 كجم، فقد حقق الروسي نور مخامين جاسنوف من أبوظبي توب تيم المركز الأول، وجاء الإماراتي عبدالله خلفان ثانياً. كما حصل عبدالله سعيد من مدرسة سعد بن معاذ على ذهبية الحزام الأبيض لوزن 54 كجم، ونال زايد طلال من نادي الجزيرة مركز الوصيف. كما فاز محمد ناصر الجنيبي من مدرسة جرن يافور بالمركز الأول في بطولة الحزام الأبيض لوزن 58 كجم، تلاه زميله سيف حازم في المركز الثاني.
أما في منافسات الحزام الرمادي، فقد فاز خالد ناصر بالمركز الأول، تلاه محمد عبدالله من زايد الثاني في المركز الثاني. كما نال علي حسن من مدرسة التعاون ذهبية الحزام الرمادي لوزن 50 كجم، بينما حصل حمدان علي من مدرسة خالد بن الوليد على نفس الحزام لوزن 58 كجم، وكذلك أحمد علي من نادي بني ياس لوزن فوق 62 كجم.
وفي منافسات الحزام الرمادي وزن 58 كجم، فاز باسل عبدالله بالمركز الأول من نادي الإمارات، وحل شهاب أحمد من مدرسة السلامات ثانياً، فيما تصدر علي بدر الأحبابي منافسات الحزام الأصفر لوزن 34 كجم، وجاء حامد أنور من مدرسة زايد الثاني أولاً في منافسات الحزام الأصفر لوزن 38 كجم، تلاه عبدالله سالم من مدرسة السلامات في المركز الثاني. وفي منافسات الحزام الأبيض لوزن 42، فاز بالمركز الأول هزاع الجنيبي من نادي الجزيرة، فيما حل ثانياً راكان ناصر من نادي بني ياس، وحقق المصري أحمد حسن من مركز أبوظبي للتدريب المركز الأول في منافسات الحزام الأبيض لوزن 66، فيما جاء ثانياً محمد سالم من مدرسة التفوق.


ترويسة
شاركت في بطولة العين المفتوحة للجو جيتسو 74 مدرسة من مختلف المناطق التعليمية وجمعت البطولة 1106 لاعبين في صراع ساخن على مدار يومين.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»