الرياضي

الاتحاد

لوحات تراثية في افتتاح «آسيوية الرماية» اليوم

منتخبنا الوطني لرماية التراب يكمل جاهزيته للبطولة (الصور من المصدر)

منتخبنا الوطني لرماية التراب يكمل جاهزيته للبطولة (الصور من المصدر)

العين (الاتحاد)
تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تفتح رسميا في السادسة والنصف مساء اليوم البطولة الآسيوية الرابعة للرماية على الأطباق التي ينظمها اتحاد اللعبة بمشاركة 20 دولة على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف.
وتتضمن مراسم حفل الافتتاح، وصول راعي الحفل، ثم عزف السلام الوطني، ليبدأ بعدها طابور عرض أعلام الدول المشاركة، ثم يلقي الشيخ سلمان الصباح، رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية كلمته، يعقبها كلمة محمد راشد الناصري، رئيس اللجنة المنظمة مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف، ثم يعلن راعي الحفل الافتتاح الرسمي، بعدها يتابع الحضور بعض اللوحات التراثية.
وحرص سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي بأبوظبي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف على الترحيب بضيوف البطولة والدولة المشاركين في التحدي الآسيوي.
وقال سموه في كلمته الترحيبية: «يسعدنا أن نرحب بكافة المشاركين منظمين ورماة في البطولة الآسيوية الرابعة للرماية على الأطباق التي تستضيفها ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف، ويسعدنا أن نؤكد استمرار دعم هذا الحدث بما يحقق الأهداف المرجوة لكافة رماة الأطباق في القارة، كما نؤكد عزمنا على إنجاح البطولة وتسخير كافة الإمكانيات بما يسهم في تطوير مستويات الرماة والارتقاء برماية الأطباق بشكل عام».
وأضاف سموه: «إن السياسة الحكيمة التي تنتهجها الدولة مع كافة دول العالم بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ورؤى حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونهج الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة مكنت دولتنا من تبوؤ مكانة مرموقة بين هذه الدول ونحن نسعى لتعزيز هذا الجانب والتأكيد عليه».
واختتم سموه كلمته مشيداً بجهود اللجنة المنظمة، معربا عن أمنياته للتنظيم بالنجاح وللرماة بطيب الاقامة في بلدهم الثاني وبالتوفيق في المنافسات.
ويؤدى الرماة المشاركون في مسابقة رماية الاطباق من الحفرة «التراب» التدريب الرسمي صباح اليوم على ثلاثة ميادين تباعا برماية ثلاث جولات باجمالي 75 طبقا قبل دخول المنافسات الرسمية غد، كما يعقد في الثانية ظهرا الاجتماع الفني العام لمدراء ومدربي المنتخبات المشاركة بحضور الهندي سوشيل شودري مدير البطولة والقطري عبد الله على المطوع الحمادي.
ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع توزيع ارقام الرماة وتوقيتات التحرك من الفندق وتوقيتات الرمي والتعليمات الفنية وتحديد ميادين الرماية التي ستشهد المنافسات التأهيلية والنهائيات وغيرها من الامور التنظيمية والفنية التي تسهل من مهمة الرماة.
من ناحية أخرى، يواصل رماة منتخبنا الوطني للدبل تراب والاسكيت تدريباتهم مع باقي الدول المشاركة على ميادين نادي العين، وأظهرت التدريبات ارتفاع مستوى الرماة مما ينذر بقوة وشراسة المنافسات في المسابقات الثلاث الاتراب والدبل تراب والإسكيت.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع