الاتحاد

الرياضي

«جودو الإمارات» يحرز فضية الخليج

منتخب الأمل على منصة التتويج يحتفل بالإنجاز الخليجي (من المصدر)

منتخب الأمل على منصة التتويج يحتفل بالإنجاز الخليجي (من المصدر)

الكويت (الاتحاد) - حقق منتخبنا للجودو المركز الثاني على مستوى الناشئين والشباب في بطولة الخليج السادسة عشرة لفئات تحت 13 و17 سنة والرجال والتي تختتم اليوم بالكويت، وحصل منتخبنا على 6 ميداليات، عبارة عن 5 فضيات وبرونزية.
واسفرت نتائج لاعبي الإمارات في البطولة عن حصول حمد العمرو على فضية وزن تحت 30 كجم، وفي فئة وزن تحت 32 كجم حاز أحمد الحوسني على الفضية أيضا، فيما كسب سالم العامري فضية تحت 38 كجم، وحقق خليفة الحوسني فضية وزن 55 كجم، أما خالد العمرو فقد نال برونزية وزن 60 كجم، وحصل هزاع الشامسي على فضية وزن 50 كجم، وحقق سيف الحوسني فضية وزن 73 كجم.
وحققت الكويت المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حلت الإمارات ثانية وقطر ثالثة والسعودية في المركز الرابع، وتعد النتائج ثمرة الدعم الكبير الذي يوليه اتحاد المصارعة والجودو والجو جيتسو والكيك بوكسينج برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي للعبة الجودو، خصوصا بعد تنظيم أول بطولة لدوري المراحل السنية. وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة الاتحاد أن تحقيق المركز الثاني على مستوى الخليج يعتبر إنجازا جيدا بكل المقاييس في ظل الظروف الصعبة التي واجهت المنتخب في مرحلة الإعداد بسبب دخول شهر رمضان وإجازة العيد ثم بدء العام الدراسي الذي حال دون إمكانية إقامة معسكر خارجي، أو داخلي بشكل جيد، أسوة ببقية المنتخبات المشاركة.
وتابع: “الحصول على المركز الثاني تحقق بعد تجمع واحد في نهاية الأسبوع قبل البطولة بأيام فقط”، وأضاف: “متفائلون بتحقيق المزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة، خاصة وأننا نملك خامات ومواهب شابة مميزة قادرة على وضع جودو الإمارات على خريطة اللعبة إقليميا ودوليا”.
وهنأ بن ثعلوب في اتصال هاتفي بمحمد جاسم أمين السر المساعد للاتحاد رئيس البعثة في البطولة الخليجية الجميع بالنتائج المبشرة للناشئين والشباب، متمنيا أن يواصل منتخب الرجال تحقيق المزيد من التميز في المنافسات التي تنطلق اليوم.

اقرأ أيضا

كاف يرفض استبدال لاعب الكاميرون المصاب بأزمة في القلب