الرياضي

الاتحاد

10 أندية تشارك في البطولة العربية للمبارزة

خلال المؤتمر الصحفي لنادي بني ياس للإعلان عن بطولة المبارزة (من المصدر)

خلال المؤتمر الصحفي لنادي بني ياس للإعلان عن بطولة المبارزة (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)
تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس، تنطلق الخميس المقبل، البطولة العربية لفرق المبارزة في صالة المعهد البترولي بأبوظبي، بمشاركة 10 أندية هي الجيش العراقي والزرقوطي المغربي وسبورتنج المصري والهدى السعودي وخمسة أندية كويتية هي العربي والسالمية والشباب واليرموك والقادسية، فضلا على بني ياس منظم الحدث، وتجمع بطولة السيدات أربعة أندية فقط.
جاء الإعلان عن تفاصيل الحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بفندق كابيتال هليتون بالعاصمة أبوظبي بحضور سهيل العامري رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية ومحمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد المبارزة وبخيت المحرمي عضو مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية مدير البطولة وماجد المنصوري لاعب فريق مبارزة بني ياس وحمده القبيسي لاعبة مبارزة سيدات بني ياس.
في البداية، وجه بخيت المحرمي الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على دعم سموه الدائم لكافة البطولات التي ينظمها بني ياس، مؤكدا أن رعاية سموه للبطولة تضاعف من قيمتها، وأشاد بدعم مجلس أبوظبي الرياضي المتواصل لكافة الأحداث التي تقام على أرض العاصمة.
ووجه التحية إلى جميع الأندية العربية التي تجاوبت مع الحدث، مؤكدا أن الاتحادين العربي والمحلي للمبارزة لعبا دورا كبيرا في في التنسيق بين النادي والاندية المشاركة.
وقال: دون شك نحن في نادي بني ياس وتحديدا في شركة الألعاب الرياضية، نسعى دائما للاهتمام بالألعاب الجماعية، وتنظيم مثل هذه البطولات يصب في صالح لاعبي النادي الأندية المشاركة، من خلال الاحتكاك القوي، وأشار إلى أن المبارزة تلقى اهتماما غير عادي من جانب إدارة النادي بشكل عام، خصوصا بعد الإنجازات التي حققها لاعبو السماوي على أرض الواقع سواء في البطولات المحلية أو العربية أو حتى القارية.
وأعلن المحرمي عن تخصيص مبالغ مالية كجوائز للفائزين سوف يعلن عنها خلال أيام البطولة، وتمنى أن يحقق الحدث الأهداف المرجوة منه، وأن تستفيد كافة الأأندية المشاركة، مؤكدا أن توطيد العلاقات مع الأشقاء العرب هدف مهم بحد ذاته.
أما محمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد المبارزة فقد أشاد بالمجهود الكبير الذي تبذله إدارة بني ياس، في تنظيم الحدث، مثنيا على اللجنة العاملة التي وفرت كل متطلبات النجاح على مدار الأيام الماضية.
وأكد أن الاتحاد قام بالتنسيق مع الأندية من أجل التواجد في المنافسات، بهدف تحقيق أكبر استفادة فنية، واشار إلى أن تنظيم مثل هذه البطولات يصب في مصلحة اللعبة بشكل عام، لاسيما وأن الاحتكاك بمدارس فنية مختلفة يضاعف من قدرات اللاعبين بشكل عام.
ووعد ماجد المنصوري لاعب فريق بني ياس للمبارزة، بتقديم مستويات متميزة خلال البطولة، وتحقيق الذهب، وقال: سبق لنا المشاركة في أكثر من بطولة وحققنا إنجازات كثيرة، لذلك لن نتنازل عن تشريف الوطن والنادي في هذا المحفل الرياضي المتميز، ووجه الشكر إلى إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية على دعمها الدائم لفريق المبارزة بشكل عام وإليه هو شخصيا، مؤكدا أن الجميع ينتظر المزيد من هذا الفريق، خصوصا وأنه يشكل القوام الأعظم للمنتخب الوطني للمبارزة.
وأكدت حمده القبيسي لاعبة فريق بني ياس، أن وجود فريق للسيدات يضاعف من الخبرات التي ستكتسبها لاعبات الفريق، موضحة أن مثل هذه المشاركات تنمي المهارات وتكسب الاحتكاك مع المدارس المختلفة.
ووعدت بالسعي نحو الوقوف على منصات التتويج، وحصد الميداليات في هذا المحفل الرياضي الكبير، موجهة الشكر إلى إدارة نادي بني ياس على دعمها الدائم والمستمر لانشطة السيدات في مختلف اللعبات التي تقع تحت مظلة النادي.
من ناحيتها اعلنت شركة محمد رسول خوري عن تقديم عددا من الساعات القيمة للفائزين في المسابقات الأربع على مدار البطولة، يشار إلى ان البطولة تحظى كذلك برعاية مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية.


ترويسة
تصل الفرق المشاركة في عربية المبارزة الأربعاء المقبل، وتنطلق المنافسات بمسابقة الأيبيه للرجال في اليوم الأول، وتختتم البطولة بتحدي الفلوريه لفئة الرجال.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت