كرة قدم

الاتحاد

رودريجيز يقود ريال مدريد إلى عبور غرناطة برباعية

رودريجز هز شباك غرناطة بهدفين (رويترز)

رودريجز هز شباك غرناطة بهدفين (رويترز)

مدريد (وكالات)
واصل ريال مدريد سلسلة انتصاراته في الدوري الإسباني بعدما حقق فوزه السابع على التوالي في البطولة إثر تغلبه على مضيفه غرناطة بأربعة أهداف نظيفة في المرحلة العاشرة من المسابقة أمس. ورفع الملكي بهذا الفوز رصيده إلى 24 نقطة. في المقابل، توقف رصيد غرناطة عند تسع نقاط ليظل في المركز الرابع عشر، بعدما واصل نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة بتلقيه الخسارة الخامسة في مبارياته الست الأخيرة.
ورغم الفوز الكبير للريال إلا أنه تحقق بأقل مجهود، ليحافظ الفريق الأبيض على نهمه الهجومي بعيدا عن ملعب سانتياجو برنابيو بعدما سجل 19هدفا في مبارياته الأربع الأخيرة خارج ملعبه في المسابقة. واحتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بخوض مباراته رقم 700 بقميص ريال مدريد منذ انتقاله إلى الفريق الأبيض عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي، ليحرز الهدف الأول للضيوف في الدقيقة الثانية، ويعزز موقعه في صدارة هدافي الدوري برصيد 17 هدفاً، متفوقاً بفارق ثمانية أهداف عن ملاحقه المباشر نيمار داسيلفا مهاجم برشلونة، علما أن هذا الهدف يحمل الرقم 448 لرونالدو مع الريال في مختلف المسابقات. وفي الدقيقة 31 أضاف النجم الكولومبي جيمس رودريجيز الهدف الثاني لريال مدريد عبر تصويبة رائعة ليحرز هدفه الخامس في مختلف المسابقات مع الريال الذي انتقل إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وفي الشوط الثاني، واصل الفرنسي كريم بنزيمة ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في المسابقة بعدما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 54، مسجلاً هدفه الخامس مع الفريق في الدوري هذا الموسم، قبل أن يحرز جان سيلفان بابن مدافع غرناطة الهدف الرابع لريال مدريد بالخطأ في مرماه قبل النهاية بأربع دقائق.
وفي مباراة ثانية أمس الأول، انتزع خيتافي فوزاً ثميناً من مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-1 في افتتاح المرحلة. وتقدم خيتافي بهدفين سجلهما حارس المرمى فابريسيو أجوستو راميريز (35 خطأ في مرمى فريقه) إثر تسديدة للفرنسي كريم عبدول يودا من داخل المنطقة وانخل لافيتا (46) من تسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة من الكولومبي فريدي هينيستروزا قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق عبر البرتغالي هيلدر بوستيجا من تسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة من خوسيه فيردو نيكولاس «توشيه» (80).
وارتقى خيتافي إلى المركز التاسع برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.

اقرأ أيضا