الاتحاد

الاقتصادي

30 فعالية ضمن احتفالات «العيد في دبي»

جانب من فعاليات دبي خلال عيد الفطر المبارك في أغسطس الماضي (من المصدر)

جانب من فعاليات دبي خلال عيد الفطر المبارك في أغسطس الماضي (من المصدر)

تستعد مدينة دبي لإطلاق احتفالات ضخمة ومتنوعة ضمن الدورة الخامسة من احتفالات “العيد في دبي” خلال عيد الأضحى، الذي تنظمه مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، بالتعاون مع العديد من الدوائر والهيئات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص. وستبدأ الفعاليات والمظاهر الاحتفالية من 18 أكتوبر وتستمر حتى 2 نوفمبر2012، وتتضمن أكثر من 30 فعالية ترفيهية وفنية وتجارية.
وستشهد مدينة دبي على مدى أسبوعين تقريباً احتفالات وفعاليات متنوعة، تجسد قيم العيد الحقيقية، وتستلهم العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة التي تحرص دبي على تسليط الضوء عليها أمام كافة الزوار والمقيمين تحت عنوان واحد هو “العيد في دبي.. احتفال يجمعنا”.
وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، في بيان أمس،” إن إمارة دبي تواصل نهجها في الاحتفاء بالأعياد والمناسبات الهامة التي يجتمع حولها ملايين المسلمين، ويأتي عيد الأضحى في قلب هذه المناسبات نظراً لارتباطه بالفرحة التي ترافق مظاهر الاحتفال بعودة الحجاج من موسم الحج المبارك، والذي يشيع في الأجواء مشاعر السرور بين الجميع، حيث يحرص حدث احتفالات (العيد في دبي) على تبني هذه الأفراح ليجسد قيم العيد الحقيقية من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات التي تتوجه نحو العائلات والأفراد من مختلف الجنسيات.
وقالت ليلى “ستكون احتفالات هذا العام أطول من حيث المدة وأكثر تميزاً من حيث النوعية، وستهدف لاستقطاب الزوار من كافة أنحاء دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي، ولا شك في أن دبي قادرة على استقبال الملايين من الزوار في وقت واحد نظراً لما تتمتع به من بنية تحتية متطورة بدءاً من لحظة وصول الزوار إلى المطار وصولاً إلى الفنادق ومراكز التسوق وعوامل الجذب العديدة الأخرى، وهو ما يضمن عطلة عيد لا تنسى لكافة الزوار”.
وكشفت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري عن أن قيمة جوائز الحملات الترويجية خلال احتفالات “العيد في دبي” تصل إلى 10 ملايين درهم، حيث ستقوم المؤسسة بدعم قطاع التجزئة في دبي.
وستقوم كبرى مراكز التسوق في دبي خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة بين 18 أكتوبر و2 نوفمبر باستقبال زوارها على مدى 24 ساعة، وذلك لتقديم تجربة مختلفة للتسوق في دبي. كما ستكون هناك خصومات وتنزيلات إضافية بين الساعة 12:00 منتصف الليل ولغاية 7:00 صباحاً.
ويأتي تنظيم هذه الاحتفالات تجسيداً للتوجيهات الأخيرة التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والتي أمر فيها بتمديد فترة احتفالات العيد، مع التركيز على تنظيم واستقطاب فعاليات متنوعة ذات مستوى عالمي، بالإضافة إلى تمديد ساعات عمل كبرى مراكز التسوق لتتواصل على مدى 24 ساعة للمرة الأولى في تاريخها، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة) خلال فترة الاحتفالات، وذلك بهدف تعزيز الأداء والارتقاء بقطاع الفعاليات والمهرجانات وقطاع التجزئة في دبي، للحفاظ على ريادة الإمارة في هذا المجال على مستوى المنطقة والعالم.
وتتضمن الفعاليات الرئيسية يوم دبي للمرح المائي، وللمرة الأولى تنظم هذه الفعالية متضمنة عروض فرق الرقص الشعبي من دول متنوعة حول العالم والألعاب المائية والألعاب الكهربائية، وسط توقعات بأن يصل عدد المشاركين إلى 10 آلاف، وستقام الفعالية في حديقة زعبيل في 27 أكتوبر.
وسيكون الأطفال على موعد مع الألعاب مع “ساحة العيد”، حيث ستقام “ساحة العيد” في حديقة زعبيل بين البوابتين الثانية والثالثة، من 18 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، علاوة على الألعاب النارية وستضاء سماء دبي بدءاً من 18 أكتوبر حتى 2 نوفمبر بالألعاب النارية معلنة الأجواء الاحتفالية على خور دبي - شارع السيف.
وخلال فترة احتفالات العيد بين 18 أكتوبر و2 نوفمبر ستقوم مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بتعزيز المظاهر الاحتفالية على خور دبي، فيما تبدأ القرية العالمية فعالياتها من 21 أكتوبر وتستمر 161 يوماً، حتى 30 مارس المقبل.
وتشمل الفعاليات أسبوع الخليج للدراجات النارية من من 18 الى 20 أكتوبر في دبي فستيفال سيتي، كما ستكتسي دبي حلة جديدة في وقت مبكر هذا العام تحضيرا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، كما سيتم تنظيم فعالية “هارلم جلوبتروترز، يومي 25 و26 أكتوبر في ستاد دبي للتنس، علاوة على المهرجان العالمي للمأكولات الفاخرة من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر في الميدان.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تدرس حظر 5 شركات صينية