الاتحاد

الاقتصادي

«كونسيومر ربورتس» تمنح «آي.فون 5» تقييماً إيجابياً

هاتف “آي فون 5” نجح في جذب انتباه المتسوقين والخبراء (أرشيفية)

هاتف “آي فون 5” نجح في جذب انتباه المتسوقين والخبراء (أرشيفية)

سان فرانسيسكو (رويترز) - أصدرت “كونسيومر ربورتس”، مجموعة تقييم المنتجات الاستهلاكية- التي سبق أن انتقدت هاتف “آي.فون 4”، بسبب مشاكل في هوائي الاستقبال- تقييماً إيجابياً لأحدث هاتف ذكي من شركة “آبل”، رغم تأكيدها الشكاوى واسعة النطاق بشأن خدمة الخرائط الملحقة به.
وقالت المؤسسة، التي حجبت في 2010 التوصية بهاتف “آي.فون” بسبب ضعف الاستقبال عند حمل الجهاز بطريقة معينة، إن الاختبارات أكدت أن “آي.فون 5” الجديد من أفضل الهواتف الذكية، لكن وظيفة الخرائط لم ترق بوضوح إلى المستوى المطلوب. وتعرض أحدث هاتف آي.فون من آبل - والمزود بشاشة مقاس أربع بوصات وإمكانية استخدام شبكات الجيل الرابع - لانتقادات، بسبب أخطاء في خدمة الخرائط الجديدة التي طورتها “آبل”.
وخلال الأسبوع الماضي، اعتذر تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة ونصح المستخدمين بخدمات بديلة لشركة “جوجل” وآخرين. وكتب مايك جيكاس، في موقع “كونسيومر ربورتس” على الإنترنت أمس الأول “رغم الانتقادات واسعة النطاق فإن تطبيق الخرائط الجديد لـ”آبل”.. يفي بالغرض وإن لم يصل إلى مستوى ما هو متاح بالمجان على هواتف أخرى كثيرة”. وقال “بما أن (آبل) اعتذرت في الآونة الأخيرة ووعدت بإصلاح مشاكل الخرائط تلك، فإننا نتوقع أن يتحسن تطبيق الخرائط مع الوقت”. وبدأ عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية بيع أحدث هواتفه الذكية الشهر الماضي. وفاقت المبيعات الخمسة ملايين وحدة في الأيام الثلاثة الأولى وعجزت المتاجر عن مواكبة الطلب الذي تجاوز التوقعات.

اقرأ أيضا

إدارة "المركزي" الإماراتي تعقد اجتماعها الرابع هذه السنة