كرة قدم

الاتحاد

جيان يتعافى من الإصابة بخلاصة مشيمة الخيول

جيان لاعب العين والمنتخب الغاني (من المصدر)

جيان لاعب العين والمنتخب الغاني (من المصدر)

محمد حامد (دبي)
دخل أسامواه جيان هداف العين وقائد منتخب غانا سباقاً مع الزمن من أجل التعافي من الإصابة، حيث يسعى إلى المشاركة مع منتخب بلاده في مباراتيه القادمتين بتصفيات التأهل إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا 2015، الأولى أمام أوغندا في 14 نوفمبر الجاري، والمباراة الثانية تقام في غانا مع منتخب توجو في 19 من الشهر نفسه.
وأشار تقرير نشره موقع «غانا ويب» إلى أن جيان الذي يعاني من إصابة تتسبب في غيابه عن الملاعب 8 أسابيع بدأت منتصف الشهر الماضي، يخضع حالياً للعلاج غير التقليدي الذي اعتاد عليه سابقاً، وهو التدليك بخلاصة مشيمة الخيول على يد الطبيبة الصربية ماريانا كوفاسيفيتش، التي ساعدته على التعافي في زمن قياسي، قبل بطولة أمم أفريقيا عام 2012، حينما كان يعاني من إصابة عضلية.
وعلى الرغم من إيجابية جلسات العلاج التي يخضع لها جيان، وهو العلاج الذي يستخدمه بعض نجوم الكرة العالمية على يد المعالجة الصربية نفسها، إلا أن المدير الفني المؤقت لمنتخب غانا ماكسويل كونادو لا يتعجل عودته قبل أن يتعافى بصورة تامة من الإصابة، وفي حال لم يكن لائقاً لن يدفع به في مباراتي غانا المقبلتين أمام أوغندا وتوجو منتصف الشهر الحالي. يذكر أن جيان لم يتغيب عن أي مباراة لمنتخب بلاده منذ عودته إلى صفوفه، وحصوله على شارة القيادة في عام 2013.

اقرأ أيضا