الاتحاد

الاقتصادي

«إي هوستينغ داتا فورت» تستضيف منصة «دي إم سي سي تريد فلو»

دبي (الاتحاد) - اختيرت شركة إي هوستينغ داتا فورت، العضو في “تيكوم للاستثمارات”، لاستضافة وإدارة منصة “دي إم سي سي ترايد فلو”، المنصة التجارية الإلكترونية التي أطلقها مركز دبي للسلع المتعددة، بهدف توفير سجل مركزي لسندات ملكية السلع على شبكة الإنترنت، مما يسهم في دعم وتوثيق الحركة التجارية للسلع.
وتم إطلاق مشروع المنصة الإلكترونية الجديد بهدف تلبية حاجة مركز دبي للسلع المتعددة، لبنية تحتية متقدمة ومجهزة بتكنولوجيا فائقة وقابلة للتطوير.
ومن أهم متطلبات هذه المنصة ضمان استمرارية العمليات على مدار الساعة، والمراقبة المستمرة، وإمكانية تحويل الخدمات إلى موقع ثانوي في غضون 15 دقيقة في حال تعرض المنصة لأي نوع من الكوارث.
وبعد عملية بحث شملت دولاً عدة لتحديد أفضل مزودي إدارة خدمات التكنولوجيا حول العالم، وقع اختيار مركز دبي للسلع المتعددة على 11 من أصل 20 مزوداً للخدمات ممن يمتلكون خبرة واسعة، في استضافة مراكز البيانات في الهند وأميركا وأوروبا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة.
وقام المركز بتطوير برنامج خاص لتقييم مزودي الخدمات الذين جرى اختيارهم من حيث تجربة المستخدمين والأداء واستمرارية العمليات، وذلك عبر رصد أنشطتهم. وتم تحديد الاختيار النهائي استناداً إلى البيانات التي تم جمعها من مراكز الخدمة، حيث أظهرت البيانات أن “إي هوستينغ داتا فورت” تلبي كافة متطلبات واحتياجات مركز دبي للسلع المتعددة بشأن استضافة منصة “تريد فلو”.
وقال ياسر زين الدين، الرئيس التنفيذي لشركة إي هوستينغ داتا فورت “مع تزايد اعتماد المؤسسات الحكومية على شبكة الإنترنت لإنجاز تعاملاتها، أصبحت مراقبة العمليات على مدار الساعة والحفاظ على الاستمرارية تمثل شريان الحياة بالنسبة لقطاع الأعمال؛ فهذه المنصات تساعد على تمكين المؤسسات التجارية والاستثمارية ذات التأثير المباشر على الاقتصاد. فخدماتنا تساعد المؤسسات الرائدة، مثل مركز دبي للسلع المتعددة، في التركيز على مجالات عملها الأساسية من خلال الاستثمار في البنية التحتية المتطورة لتكنولوجيا المعلومات، للحفاظ على أعلى مستويات الأمن والاستمرارية. ونحن سعداء بشراكتنا مع مركز بدبي للسلع المتعددة في هذا المشروع الاستراتيجي، الذي سيشكل دعماً كبيراً في تسهيل تجارة السلع العالمية”.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تدرس حظر 5 شركات صينية