الاتحاد

الاقتصادي

دبي تستضيف سوق السفر العربي 2013 في مايو المقبل

زوار للدورة السابقة من معرض سوق السفر العربي (الاتحاد)

زوار للدورة السابقة من معرض سوق السفر العربي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - تستضيف دبي فعاليات الدورة الـ 20 من سوق السفر العربي 2013 بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 6 إلى 9 مايو 2013، وسط توقعات بأن يتجاوز عدد العارضين 2400 جهة.
وقال مارك والش مدير المعارض في شركة ريد ترافيل إكزيبشنز”، في بيان أمس إن دورة العام المقبل تأتي وسط مؤشرات إيجابية إزاء نمو قطاعي الطيران والضيافة في المنطقة واتساع رقعة المشاريع الفندقية الحالية والمستقبلية في الكثير من دول مجلس التعاون الخليجي، لافتاً إلى أن الحدث هو الأبرز في المنطقة لقطاعي السفر والسياحة.
وأضاف “يرتبط النمو المتوقع لقطاع الضيافة في المنطقة قياساً بالنمو المتواصل الذي تشهده شركات الطيران الرئيسية في المنطقة وتحسين خطوط الربط الإقليمي بين مختلف الوجهات فيها نتيجة توفير الرحلات بينها من قبل شركات الطيران منخفضة التكاليف مثل العربية وفلاي دبي”.
وأفاد مارك بأن قطاع السفر في الإمارات والمنطقة يتلقى دعماً من نشاط شركات الطيران.
وأضاف “من الملاحظ أن كلا من طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط القطرية تواصل تفوقها على نظيراتها من شركات الطيران الدولية من حيث استقطاب المسافرين ارتفاع أعدادهم إضافة إلى التوسع في شبكات الخطوط لربط المنطقة بأكبر عدد من وجهات العالم، مما أدى بشكل إيجابي وداعم إلى ارتفاع وتيرة بناء المشاريع الفندقية في المنطقة”.
ولفت إلى أن بيانات شركة “او ايه جي” البريطانية لاستشارات الطيران أظهرت أن مطار دبي، الذي يعد الأسرع نمواً في العالم، شهد أكبر نمو في حركة الرحلات الطويلة في شهر أغسطس مع ارتفاع بنسبة 12% في عمليات الطيران و14% في عدد المقاعد.
كما بينت بيانات “ او ايه جي” أن حركة الطيران من وإلى منطقة الشرق الأوسط نمت في الشهر نفسه بنسبة 7% في حين ارتفعت الطاقة الاستيعابية بنسبة 8%.
وتمثل هذه الأرقام زيادة في عدد الرحلات الجوية بما يقرب من 4 آلاف رحلة وعدد المقاعد بأكثر من مليون مقعد مقارنة بشهر أغسطس 2011.
ومن المتوقع أن تشهد حركة السفر في المنطقة نموا بنسبة 4% بالنسبة للرحلات الجوية و3% للمقاعد.
وقال والش “أفادت بيانات سوق السفر العربي 2012، بأن قطاع السفر الجوي شكل النسبة الأعلى ضمن رغبات زواره رغم أن نسبة تمثيل القطاع في المعرض تعتبر صغيرة نسبياً مقارنة بقطاعات أخرى غطت مساحات أكبر من المعرض بما فيها قطاع الضيافة والفنادق”.
واضاف “سيقوم منظمو المعرض في 2013، ولدعم قطاع الطيران بتوفير خرائط تعريفية للزوار لتدلهم على أماكن تواجد أجنحة العرض الخاصة بشركات الطيران المشاركة في المعرض من بين أكثر من 2400 شركة عارضة”.
وقال والش “يشكل قطاع الطيران والسفر الجوي واحدا من أهم 8 قطاعات رئيسية في معرض العام المقبل إلى جانب فئات السفر الاقتصادي وشركات الطيران والمنتجعات الصحية والرفاهية والتسوق والرياضة والسياحة البحرية”.

اقرأ أيضا

تطبيقات «أبوية» لحماية الصغار من الإنترنت في الإمارات