الاتحاد

الاقتصادي

«سياحة دبي» تبحث الترويج للإمارة عالمياً

خلال الاجتماع الدوري لسياحة دبي مع ممثلي الفنادق والشركات (من المصدر)

خلال الاجتماع الدوري لسياحة دبي مع ممثلي الفنادق والشركات (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - بحثت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مؤخراً مع ممثلي القطاع السياحي في الإمارة خطط الترويج للإمارة، وبرامج العمل المشتركة للمرحلة المقبلة، والمشاركة في المعارض الخارجية من أجل زيادة عدد السياح.
وقدمت الدائرة شرحاً حول المبادرات الجديدة للدائرة والخطط التسويقية التي تقوم بها في مختلف الأسواق السياحية من أجل زيادة عدد السياح إلى دبي كل عام، والجهود التي
تقوم بها لتذليل العقبات أمام القطاع والتعرف على المشروعات والخطط الجديدة.
ووجهت الدائرة الدعوة لحضور هذا الاجتماع إلى مطارات دبي وشركة إعمار لتحديث معلومات القطاع السياحي عن المشروعات الجديدة لديهم.
وشدد خالد أحمد بن سليّم مدير عام الدائرة على أهمية دور ممثلي القطاع السياحي في دبي وتعاونهم مع الدائرة في تقديم العروض والمشاركة في المعارض الخارجية من أجل زيادة عدد السياح.
وأفاد سيان سوليفان رئيس قسم مبيعات التجزئة بمطارات دبي بان خطة مشروع توسعة المطار حتى عام 2020 تستهدف زيادة عدد مستخدمي مطارات دبي من 47,2 مليون راكب عام 2010 الى 98,5 مليون عام 2020.
وقال إن عدد مستخدمي مطارات دبي سيصل الى 56 مليونا بنهاية العام الجاري، مشيرا الى ان حجم الشحن المتوقع سيتجاوز 2,5 مليون طن. وذكر أن قطاع الطيران يسهم بنحو 22 مليار دولار تمثل 22% في إجمالي الناتج المحلي لامارة دبي.
وأضاف “مع مطلع العام المقبل ستبلغ الطاقة الاستيعابية لمطارات دبي 75 مليون راكب، مشيرا إلى أن هناك مشروع توسعة لمباني المطار يجري العمل على تنفيذه بتكلفة تصل الى نحو 8 مليارات دولار لمواكبة النمو القياسي بحجم المسافرين.
وقدم وليام آوبرو من مجموعة إعمار عرضا حول منطقة “داون تاون دبي” التي تقع على سماحة 500 فدان وتضم برج خليفة “أطول برج في العالم” ودبي مول، إلى جانب 33 برجا سكنيا و8 فنادق عالمية وغيرها من المعالم السياحية، واستعرض كافة المرافق الترفيهية التي تضمها المنطقة.
ومن جانبهم، أشاد عدد من مديري الفنادق والشركات السياحية في دبي بالجهود التي تقوم بها الدائرة من أجل زيادة عدد السياح في دبي عاما بعد آخر وبالمبادرات التي تقوم بها في هذا الصدد.
وقال عابدين نصر الله نائب رئيس مجموعة ميدان لقطاع الفنادق والضيافة “إن الجهود التي تقوم بها الدائرة في التسويق للإمارة أثمرت عن تلك النتائج الطيبة التي أعلنتها الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الأشهر الثلاثة المقبلة حتى نهاية العام ستشهد مزيدا من تدفق السياح من جميع الأسواق خاصة من أسواق روسيا والصين والهند إلى جانب الزوار من دول الخليج بعد تمديد فترة الاحتفال بالعيد لتصبح أسبوعين.
وأضاف: “إن دبي تقوم حاليا بجهد كبير لتطوير المنتج السياحي مثل استقطاب معارض ومؤتمرات جديدة التي تلعب دورا مهما في جذب المزيد من السياح إلى الإمارة”.
ومن جانبه، قال غسان العريضي الرئيس التنفيذي لشركة ألفا تورز: “إن مثل هذه اللقاءات التي تعقدها الدائرة بين القطاعين العام والخاص مهمة للغاية للقطاع السياحي في الإمارة، حيث تعمل على تحديث المعلومات والتعرف على كل ما هو جديد في المنتج السياحي لدبي وتذليل أية عقبات أمام القطاع وتعمل على حلها مع الأطراف المعنية الأخرى”.
وأضاف: “إن الربع الأخير من هذا العام سوف يشهد نموا كبيرا في عدد السياح نتيجة فتح أسواق جديدة وتفعيل الأسواق الحالية والتي تحظى بمزيد من الاهتمام والترويج”، مشددا على أهمية دور دائرة السياحة في الاهتمام بالآراء والمقترحات التي يقدمها القطاع في دبي، حيث توليها اهتماما كبيرا من أجل تطوير المنتج السياحي للإمارة.

اقرأ أيضا

90 رحلة إضافية بمطار أبوظبي خلال يوليو