الاتحاد

الاقتصادي

تكريم موظفي جمارك المنطقة الحرة بمطار الشارقة


الشارقة (وام) - أكد المهندس راشد الليم مدير عام دائرة الموانئ البحرية والجمارك ومدير عام المنطقة الحرة بالحمرية، أهمية الدور الذي يضطلع به رجال الجمارك في تعزيز الأمن الوطني وحماية الصناعات المحلية، والذي ينعكس بشكل إيجابي أيضا في تعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية. جاء ذلك خلال تفقده مركز جمارك المنطقة الحرة بالمطار وتكريم عدد من الموظفين المتميزين بتوزيع شهادات التقدير والهدايا عليهم تقديرا لأدائهم والتزامهم وإبداعهم في العمل.
وأشاد الليم بدور مفتشي وموظفي الجمارك في المركز الذين ينظر إليهم باحترام وتقدير كبيرين، لدورهم الحيوي في تعزيز الاستثمارات بالمنطقة الحرة بالمطار والمحافظة على سلامة الوطن والمواطنين، منوها إلى أن الإدارة نفذت العديد من الدورات التدريبية لرجال الجمارك لتوعيتهم وتثقيفهم”، في مجال عملهم حتى يقوموا بواجبهم على أكمل وجه.
وقال إن مثل هؤلاء الشباب من المفتشين والموظفين والموظفات المتميزين بكفاءتهم العالية يمثلون مصدر فخر لنا ولزملائهم وزميلاتهم، ليس فقط في مركز جمارك المنطقة الحرة بالمطار ولكن في جميع مراكز جمارك الشارقة.
وأكد الليم أن عمل ومهام المفتش الجمركي على درجة كبيرة من الأهمية في مواجهة التحديات، خاصة أنهم في الواجهة الأساسية التي تستقبل الزائر عند دخوله المنافذ الجمركية علاوة على دورهم في حماية المجتمع وفي الكشف عن جميع أنواع المهربات والمخدرات المخالفة للقانون، منوها إلى أن دور موظفي الجمارك وخصوصا موظفي التخليص لا يقل أهمية عن ذلك، خاصة في مجال سرعة الأداء في إنجاز معاملات المراجعين، وتحصيل الإيرادات وحتى في الكشف عن بعض المخالفات.

اقرأ أيضا

كيف هزم الإصلاح الاقتصادي «ثورة» الدولار في مصر؟