الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ميثاء الشامسي تستقبل مدير عام منتدى المرأة للاقتصاد

ميثاء الشامسي تستقبل مدير عام منتدى المرأة للاقتصاد
7 يناير 2020 00:05

أبوظبي (وام)

استقبلت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة سعادة كيارا كورازا مدير عام منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع بحضور لودوفيك بوي سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.
ورحبت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي بكيارا كورازا وتمنت لها كل التوفيق، مشيدة بعمق العلاقات الأخوية بين الجمهورية الفرنسية ودولة الإمارات، وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات، ومنها مجال تمكين المرأة والحركة الفنية والثقافية ومجال التعليم.
وأكدت الشامسي أن القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات قد أولت المرأة اهتماماً كبيراً وأتاحت لها فرصاً متساوية مع الرجل، ودعمت مسيرتها الاجتماعية والمهنية لأنها تؤمن أن المرأة شريك فاعل في التنمية المستدامة.
وشهد اللقاء استعراض جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» لدعم دور المرأة، مما ساعد على أن تحقيق العديد من المكاسب للمرأة في دولة الإمارات وإحرازها تقدماً في شتى المجالات.
وأضافت معاليها أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، تبنت العديد من المبادرات والمشاريع الخيرية والإنسانية الرامية إلى مساعدة المرأة والطفل إقليمياً ودولياً من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وصندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة والطفل.
من جهتها، ثمنت كيارا كورازا الدور الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال النهوض بالمرأة، مؤكدة أن دور سموها الكبير في خدمة قضايا المرأة محلياً وإقليمياً وعالمياً يثير إعجابها وأدهشها التطور السريع الذي تحقق للمرأة الإماراتية، وقدرتها على تخطي التحديات التي واجهتها، كما أكدت أن هذه الإنجازات لم تكن لتصل إليها المرأة الإماراتية لولا وجود هذه المرأة العظيمة والحكيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©