الاتحاد

الاقتصادي

إطلاق أول موقع باللغة العربية عن السياحة الألمانية

? دبي (الاتحاد) - أطلقت هيئات التسويق والسياحة في كل من برلين، وهامبورج، وفرانكفورت، وبادن-بادن، ودوسلدورف، وشتوتجارت، والعديد من الجهات والهيئات الألمانية الأخرى الموقع الإلكتروني “ألمانيا” باللغة العربية، بالتعاون مع شركة بريدج ميديا للعلاقات العامة بدبي.
وقال سام هازنر، المدير العام لشركة بريدج ميديا، في بيان أمس “يتزامن إطلاق الموقع، مع الاحتفال بالذكرى الثانية والعشرين ليوم الوحدة الألمانية، وهو بمثابة بوابة معلوماتية شاملة تقدم كل ما يحتاجه الجمهور العربي من معلومات حول ألمانيا.”
ويشتمل الموقع على أقسام رئيسية تغطي قطاعات الاقتصاد والسياحة والصحة والتعليم، بالإضافة إلى أقسام أخرى تركز على المرافق والخدمات التي توفرها ألمانيا للزوار العرب كالمواصلات ومرافق الضيافة والفنادق، كما يضم الموقع قسماً خاصاً بأبرز الشركات الألمانية التي تعمل في مختلف المجالات.
ويهدف موقع (almaniah.com) إلى توفير مصدر واحد للجمهور العربي، يمكّنه من الحصول على معلومات حول ألمانيا، بدءاً من رجال الأعمال وصناع القرار ومروراً بالسياح والعائلات والمسافرين الشباب ووصولاً إلى الطلاب وكل المهتمين بالشؤون الألمانية.
ويوفر الموقع معلومات شاملة وتفصيلية للسياح العرب تتعلق بكيفية الحصول على تأشيرة السفر والإجراءات المتبعة لذلك وروابط إلى القنصليات والسفارات الألمانية المتواجدة في المنطقة العربية، وكذلك روابط القنصليات والسفارات العربية المتواجدة في ألمانيا، بالإضافة إلى كل ما يحتاج المسافر العربي إلى معرفته عن المناخ واللغة والنقد والتنقلات والسفر داخل ألمانيا وساعات العمل وأهم أرقام الاتصال في حالات الطوارئ.
وقال هازنر “تُظهر التقارير الدولية المختصة أن حجم المحتوى العربي على شبكة الإنترنت لا يمكن مقارنته باللغات الألمانية أو الإنجليزية أو غيرها من اللغات العالمية، حيث أنه لا يتجاوز 3% وفي ظل فقر شبكة الإنترنت بالمعلومات التي تتناول ألمانيا باللغة العربية، تصبح هناك حاجة أكبر إلى مواقع وبوابات إلكترونية عربية، توفر معلومات تفصيلية حول مختلف القطاعات الألمانية لتتيح لفئات وشرائح مختلفة من المواطنين العرب الحصول بسهولة على ما يودون معرفته حول ألمانيا بلغتهم الأم”.
ونوه إلى أن لدى موقع (ألمانيا) صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، تحظى بمتابعة كبيرة، حيث وصل عدد معجبيها إلى حد الآن حوالي 170 ألف معجب.

اقرأ أيضا

8 اختبارات لأداء الهواتف الذكية في الدولة