الاقتصادي

الاتحاد

600 خبير مالي يشاركون في مؤتمر «إيكا» بدبي

متعاملون في سوق دبي المالي (الاتحاد)

متعاملون في سوق دبي المالي (الاتحاد)

دبي (وام)
يبحث 600 مسؤول في مؤسسات وبنوك مالية إقليمية ودولية وخبراء ماليون عرب وأجانب، مستقبل أسواق المال في منطقة الخليج والشرق الأوسط بعد انحسار الأزمة المالية العالمية في إطار المؤتمر السنوي الـ 39 لجمعية الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية «إيكا»، ومقره بيروت، الذي يعقد لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بدبي في السادس من الشهر الحالي.
ويتحدث في المؤتمر، الذي يمتد أربعة أيام بتنظيم من جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية بالتعاون مع اتحاد «إيكا»، 11 شخصية دولية في قطاعات المال والبنوك والأسواق المالية في كلمات رئيسة لهم خلال جلسات العمل.
وقال محمد الهاشمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية: إن المؤتمر سينتهز فرصة انعقاده لأول مرة في دبي التي تعد عاصمة للاقتصاد الإسلامي لبحث التطور المستقبلي لأسواق رأس المال الإسلامي.
وقال: إن المتحدثين سيتناولون كيفية اغتنام فرص التكامل الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط التي من بينها دول مجلس التعاون الخليجي العربية الست ودور التكامل في الخدمات المالية.
وأفاد الهاشمي بأن هؤلاء سيطرحون خلال جلسات المؤتمر تأثير الأزمة المالية العالمية الأخيرة التي نشبت منذ عام 2008 على سلوك المستثمرين والوسطاء في الأسواق المالية، لا سيما في ظل المخاطر السياسية في عدد من مناطق العالم، بالإضافة إلى استعراض الابتكارات التكنولوجية الجديدة في مجالات التداولات بالأسهم.
ومن المقرر أن يلقي كل من عبدالله الأحمدي، رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد «إيكا» والهاشمي، كلمتين رئيستين في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.
وذكر سلمان محمود هادي، أمين سر عام جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية، في مقابلة مع «وام» أن قائمة المتحدثين تضم كلا من علي الفليسي، المدير التنفيذي لهيكلة وتطوير المنتجات في «كريدي أجريكول» التابع للبنك التجاري الدولي ومقرهما دبي وهو مسؤول عن تطوير وتعزيز أسواق رأس المال.

اقرأ أيضا

«أدنوك للتوزيع» توفّر السلع الأساسية بأسعار مخفضة