الاتحاد

الاقتصادي

مجلس سيدات أعمال الإمارات يبحث الأوضاع الاقتصادية ودور المرأة التنموي

دبي (الاتحاد) - أكد مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات أهمية الجهود التي تبذلها الحكومة تجاه دعم مسيرة المرأة بالدولة، وتمكينها من أداء دورها في عملية التنمية المستدامة التي تنشدها الحكومة وفقا لرؤيتها 2021، بحسب بيان صحفي أمس.
واعتبر مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات خلال اجتماع عقده مؤخراً بدبي أن المرحلة الراهنة تفرض مسؤوليات يجب إن يتحملها قطاع سيدات الأعمال مع الأجهزة الحكومية الاتحادية والمحلية.
وأعربت رئيسة وأعضاء مجلس الإدارة عن تقديرهن وامتنانهن لما يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات من رعاية ودعم لفعاليات قطاع سيدات الأعمال بالدولة، كنموذج معبر عما تقدمه الدولة لقطاع الأعمال ولتعزيز شراكته الايجابية في التنمية والتحديث والتطوير لمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الاعتيادي الثالث لمجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات برئاسة المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيسة المجلس رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي في مكتب اتحاد الغرف بدبي وبحضور فريد العوضي النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة وفاطمة المري المنسق العام للمجلس.
وتناول الاجتماع بحث واستعراض الأوضاع الاقتصادية ودور قطاع سيدات الأعمال بالدولة في تعزيز جهود الحكومة الاتحادية في مسيرة التنمية المستدامة.
واطلع المجلس على الدعوة الموجهة لاتحاد الغرف من سفارة الدولة في استراليا بشأن مشاركة مجلس سيدات أعمال الإمارات في حوار المرأة العربية الأسترالية خلال شهر مارس المقبل، وترحيبه بهذه الدعوة والمشاركة بوفد رفيع المستوى يمثل جميع فئات سيدات الأعمال بإمارات الدولة.
كما اطلع المجلس على برامج مبادرة (جدا الجيون) التي تم إطلاقها من قبل اتحاد الغرف وشركة أبوظبي للاستثمار.
وأوصى المجلس بضرورة تفعيل واستثمار هذه المبادرة بالشكل الذي يخدم أعضاء مجلس سيدات أعمال الإمارات بصورة خاصة وقطاع سيدات الأعمال بالدولة بصورة عامة وذلك من خلال تقديم بعض المقترحات ذات الصلة بالمبادرة.
واستعرض المجلس محضر الاجتماع الثاني ومتابعة جهود غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بشأن تسمية ممثلة لها في المجلس ودراسة إمكانية تأسيس مجلس لسيدات أعمال الفجيرة في الوقت القريب.
ودعت فاطمة الجابر إلى تقديم المزيد من العمليات المرئية التي تعزز من استمرار إسهامات قطاع سيدات الأعمال في ترسيخ جهود الحكومة في علمية التنمية الاقتصادية، مشيدة بالإنجازات التي حققها مجلس سيدات أعمال الإمارات خلال السنوات العشر الماضية ودوره في تعزيز التعاون بين مجالس سيدات الأعمال الأخرى، والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، وإبراز دور قطاع الأعمال في مختلف المجالات الاقتصادية.
وأوصى المجلس باستمرار جهود الإعداد الجيد والمسبق بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الغرف وغرفه الأعضاء ومجالس سيدات الأعمال التي تعمل تحت مظلتها، في شأن تنظيم أو إقامة أو الاشتراك في المعارض والملتقيات التي تهم فعاليات القطاع الخاص المحلي، والتي تسهم في إبراز استثماراته وفي تأكيد المكانة المرموقة لدولة الإمارات على خريطة العالم استثماريا واقتصاديا، إضافة إلى العمل المشترك من أجل تسهيل وتشجيع المشاركة لشركات ومؤسسات سيدات الأعمال في مجالس العمل الإماراتية المشتركة مع نظرائهم في الدول الشقيقة والصديقة، باعتبارها من الوسائل المعاونة في إنجاح اللقاءات المباشرة وتبادل الآراء التي تسهم في إقامة علاقات وشراكة استثمارية مجدية للجانبين، وأيضا في تجاوز أية عقبات أو صعوبات أمام نمو وتطوير هذه العلاقات وتلك الشراكة. ?

اقرأ أيضا

«الاتحاد للطيران» علامة تجارية «لا يمكن العيش بدونها»