الاقتصادي

الاتحاد

«أبوظبي للتنمية» يبحث تعزيز التعاون مع وفد ناميبي

جانب من الاجتماع (من المصدر)

جانب من الاجتماع (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)
استقبل محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وفداً من حكومة جمهورية ناميبيا برئاسة معالي كالي شليتواين، وزير التجارة والصناعة، بهدف بحث فرص التعاون بين الصندوق وحكومة جمهورية ناميبيا، وذلك بمقر الصندوق في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
حضر الاجتماع من جانب الصندوق محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ومن جانب الوفد الناميبي معالي كالي شليتواين، وزير التجارة والصناعة، إلى جانب 8 ممثلين من وزارة التجارة والصناعة في جمهورية ناميبيا.
وتم خلال الاجتماع التباحث عن أوجه التعاون المشتركة بين صندوق أبوظبي للتنمية وحكومة جمهورية ناميبيا وتعزيز سبل الشراكة الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
ورحّب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية بوزير التجارة والصناعة والوفد المرافق له وشكرهم على زيارتهم لمقر الصندوق، وأكد أن هذه الزيارة تعد فرصة قيمة للبحث عن السبل والفرص الممكنة لتعزيز التعاون المشترك بين صندوق أبوظبي للتنمية وحكومة جمهورية ناميبيا.
وشرح مدير عام الصندوق للوزير كالي شليتواين طبيعة عمل الصندوق، مؤكداً استعداد الصندوق لدراسة أية مشاريع ذات أولوية لحكومة جمهورية ناميبيا، والتي سوف تُسهم من دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتقدم لجمهورية ناميبيا، على أن تتماشى تلك المشاريع مع أهداف واستراتيجية عمل الصندوق.
وأفاد المدير العام بأن الصندوق حريص على توحيد الجهود وتعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ناميبيا، متمنياً أن يثمر هذا الإجتماع عن نتائج إيجابية بما يعزز خدمة مصالح البلدين.
من جانبه، أعرب الوفد عن شكره على ما لقيه من حفاوة وحسن الاستقبال من جانب الصندوق مؤكداً حرص بلاده على تطوير العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.
يذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية تأسس عام 1971 بهدف مساعدة الدول النامية على تحقيق أهدافها التنموية عن طريق تقديم قروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية وإدارة المنح الحكومية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الإشراف والمتابعة المباشرة على آلية تنفيذ وسير المشاريع في تلك الدول بالإضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل.

اقرأ أيضا

مصرف عجمان لن يستغني عن أي موظف