الاقتصادي

الاتحاد

«تيوي» الألمانية تطلق كتالوجها السياحي من الأقصر

صورة ليلية لمعبد حتشبسوت في الأقصر المصرية (أرشيفية)

صورة ليلية لمعبد حتشبسوت في الأقصر المصرية (أرشيفية)

الأقصر (د ب أ)
تستضيف الملكة حتشبسوت بين شرفات معبدها الشهير في غرب مدينة الأقصر بصعيد مصر في السابع من نوفمبر الجاري مؤتمر شركة تيوي الألمانية التي تعد من كبريات شركات السياحة في ألمانيا والعالم لإعلان كتالوج برامجها السياحية حول العالم لعام 2015، بحضور قرابة 200 من صناع القرار السياحي في الشركة والإعلاميين الألمان والكتاب السياحيين في عدد من بلدان العالم، بجانب شركاء الشركة من خبراء السياحة المصريين.
يأتي ذلك بعد نجاح مؤتمر اتحاد تكتلات السياحة الألمانية الذي استضافته مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، وبعد أيام من دعوة برونو وولتر، مستشار بورصة برلين السياحية، لسياح العالم إلى زيارة الأقصر عبر رسالة وجهها من معبد الملكة حتشبسوت في غرب المدينة.
وقال محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أمس، إن اختيار شركة تيوي لإعلان برنامجها السياحي حول العالم خلال العام المقبل هو بمثابة شهادة من أكبر شركة سياحية بألمانيا والعالم أجمع بأمن وأمان الأقصر.
وأشار إلى أن هذا الحدث يعد رسالة لصناع القرار السياحي ومنظمي الرحلات حول العالم بأن «الأقصر تفتح ذراعيها لاستقبال ضيوفها وبقدرتها على استضافة أكبر الفعاليات، وبامتلاكها لكافة المقومات التي يحتاج إليها السائح، ويساعد على استعادة السياحة الثقافية لمكانتها التي تراجعت كثيرا خلال السنوات الماضية».

اقرأ أيضا

191 مليار درهم قيمة أكبر 25 علامة تجارية بالإمارات