الاقتصادي

الاتحاد

السكك الحديدية الألمانية تتخوف من فقدان عملائها بسبب الإضرابات

مسافرة في محطة للقطارات بفرانكفورت (أرشيفية)

مسافرة في محطة للقطارات بفرانكفورت (أرشيفية)

فرانكفورت (د ب أ)
أعربت هيئة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) عن تخوفها من فقدان عملائها على المدى البعيد بسبب تعدد إضرابات سائقي القطارات.
وأشارت متحدثة باسم (دويتشه بان) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى خطر عزوف العملاء بشكل دائم سواء بالنسبة لقطارات نقل الركاب أو لقطارات البضائع. يذكر أن نقابة سائقي القطارات (جي دي إل) كررت دعواتها لأعضائها منذ سبتمبر الماضي لتنظيم إضرابات، وذلك في إطار الخلاف بين الجانبين على تعريفة الأجور.
وتنامى الطلب على خدمات شركات حافلات الرحلات البعيدة في ظل تكرار إضرابات سائقي القطارات.
وكانت النقابة أعلنت مؤخرا اعتزامها عدم تنظيم إضرابات حتى الثاني من نوفمبر الموافق اليوم، وبهذا فإن من الممكن أن تعاود النقابة الدعوة إلى تنظيم إضرابات اعتبارا من الغد.
ومن الممكن أن تفقد (دويتشه بان) عملاءها أيضا في قطاع الشحن، وذلك بعد أن تحولت العديد من شركات صناعة السيارات في الفترة الأخيرة إلى الاستعانة بالشاحنات لنقل منتجاتها والمواد التي تستخدمها في صناعة السيارات.
من جانبه، أوضح كارل هاينتس شميت كبير المدراء التنفيذيين لاتحاد نقل البضائع أنه: «إذا أثبتت السكك الحديدية على المدى البعيد أنه لا يمكن الوثوق بها، فإن فطاع الصناعة سيتخذ بالتأكيد تدابير مترتبة على ذلك، حيث سيكون من الممكن في هذه الحالة أن تتحول عمليات النقل بشكل دائم من السكك الحديدية إلى الشاحنات».
غير أن شميت أشار إلى أن شركات الشحن الأجنبية، لاسيما من بولندا ودول شرق الاتحاد الأوروبي، هي التي استفادت حتى الآن من إضرابات قطارات البضائع.

اقرأ أيضا

الصين: تخفيضات الضرائب والرسوم تجاوزت 56 مليار دولار