الإمارات

الاتحاد

منتدى لـ «صناعة السعادة» في العين

العين - الاتحاد
نظمت مؤسسة صندوق الزواج، يوم الاثنين الماضي، منتدى حوارياً، بعنوان «صناعة السعادة مع أسرتي»، في جامعة الإمارات بمدينة العين، ألقاها دكتور شافع النيادي مدرب التنمية البشرية، وحضرها أكثر من 81 طالبة. واستهدف المنتدى ترسيخ مفاهيم البناء الصحيح لأسرة إماراتية متماسكة.
وركز المحاضر على أهمية التفكير الإيجابي وزرع التفاؤل في أعضاء الأسرة، لأن ذلك يجعلهم يتوقعون الأفضل دائماً. وأضاف أن التفاؤل هو وجه العملة الآخر للتفكير الإيجابي، الذي يقبل أصحابه دائماً على خوض غمار التجارب الجديدة، واضعين نصب أعينهم الفوائد والثمار التي سيحصلون عليها في البداية.
ثم بعد ذلك تحدث النيادي عن محور الإدارة المثالية للوقت، والصداقة الأسرية وتنميتها بين أفراد الأسرة، لأنها مفتاح كل المشكلات التي يواجهها الآباء والأمهات، وفرصة لكشف أوراق الأبناء، لأنها توثق روابط الصراحة بين الوالدين والأبناء، فتتكون مفاهيم الانتماء والولاء لهذه الأسرة.
وعن محور التخلص من الجفاف العاطفي بين أفراد الأسرة قال النيادي: «إن أسبابه هي العزلة والجدية والصرامة في كل الأمور، لأن تربية الأبناء يجب أن يكون فيها تنويع وخلق جو أسري متكامل من التواصل والترفيه والمزاح، حتى يكون لكل طرف قابلية في التعامل السلس مستقبلاً، بعيداً عن العزلة». وأنهى النيادي محاضرته بالحديث عن أثر عجلة الحياة على سعادة في الأسرة.

اقرأ أيضا

إجازات مدفوعة لحالات استثنائية من موظفي الحكومة الاتحادية